مايويذر ختم مسيرته على 49 فوزاً

13 أيلول 2015 | 18:45

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

تغلب الملاكم الاميركي فلويد مايويذر على مواطنه اندريه بيرتو في النزال على بطولة العالم لوزن المتوسط في الملاكمة محققا انتصاره التاسع والاربعين من دون اي خسارة ومعادلا الرقم القياسي المطلق المسجل باسم مواطنه روكي مارتشيانو في الخمسينات.
وصمد بيرتو طوال الجولات الـ12 امام مايويذر الذي اعلن فائزا باجماع القضاة الثلاثة.

وبعد نهاية النزال اعلن مايويذر الرياضي الاعلى دخلا في العالم اعتزاله اللعبة نهائيا بقوله "لقد انتهت مسيرتي، القرار رسمي. يجب معرفة الوقت الذي نعتزل فيه وقد حان الوقت خصوصا بانني اصبحت على مشارف الاربعين من عمري".
وتابع "لم يعد لدي شيء اثبته في هذه الرياضة، وانا اتركه بكامل قدراتي، لا زلت نشيطا وذكيا".
ولد مايويذر جونيور في غراند رابيدز بولاية ميشيغان، وعاش في الفقر وحياة متأرجحة بين والده فلويد سينيور الملاكم الذي نازل يوما شوغار راي ليونارد، وامه ديبورا التي كانت تتعاطى الهيرويين.

امضى معظم اوقاته في صالة الملاكمة القريبة حيث كان يتدرب والده واثنان من اعمامه كانوا حصلوا على القاب عالمية، وانتهت مسيرته كهاو بالهزيمة في نصف النهائي لوزن 57 كلغ ضمن الدورة الاولمبية. وبعد عامين على بدء مسيرته الاحترافية عام 1996 في اولمبياد اتلانتا، اصبح مايويذر بطل العالم لوزن فوق الريشة (تصنيف المجلس العالمي)، وكان اللقب الاول في مسيرته الزاخرة.

وهزم خلال مشواره اهم الملاكمين ومنهم اوسكار دي لا هويا وريكي هالتون والمكسيكي خوان مانويل ماركيز والفيليبيني ماني باكياو في مباراة القرن التي اقيمت في لاس فيغاس ايضا في اذار الماضي، وطالما ردد مايويذر جملته الشهيرة "انا افضل ملاكم في التاريخ، اكبر من محمد علي".
ولم يكن مايويذر حسن السيرة والسلوك اذ تعرض بالضرب العنيف لبعض صديقاته القديمات، بعضهن امهات اطفال، واتهم عدة مرات بالعنف الزوجي وامضى 90 يوما في السجن سنة 2012.

 

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard