الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كأس النخبة: العهد أسقط النجمة في بحمدون

كأس النخبة: العهد أسقط النجمة في بحمدون
كأس النخبة: العهد أسقط النجمة في بحمدون
A+ A-

أسقط العهد، بطل الدوري العام، منافسه النجمة حامل اللقب 2 – 0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب أمين عبد النور البلدي ببحمدون أمام زهاء 500 متفرج في افتتاح مباريات المجموعة الأولى ضمن دورة كأس النخبة الـ18 لكرة القدم.


وظهر العهد الطرف الأفضل في اللقاء مستفيداً من حالة "شبه الاستقرار" في صفوفه وإن كان المدرب محمود حمود قد جرب لاعبين برازيليين لكنه استبدلهما سريعاً، على عكس النجمة الذي لا يزال طور بناء الفريق للموسم الجديد إذ جرب عدد من اللاعبين الأجانب فمنهم من ظهر جيداً الى حد ما مثل البوركينابي أحمد توريه والمهاجم السنغالي باباكار ديوب ولاعب الإرتكاز الأرميني فارنت بزديكيان لكنهم بحاجة الى مزيد من الوقت ليتأقلموا مع باقي مكونات "النبيذي".


وجاء الشوط الأول متكافئاً من دون ان تهتز شباك الفريقين، لكن العهد الأكثر تنظيماً في الشوط الثاني ترجم سيطرته الى تقدم في الدقيقة 58 عبر الأوغندي دينيس ايغوما الذي تابع عرضية من حسين دقيق الى يسار الحارس أحمد تكتوك. وفي الدقيقة 83 عزز العهد تقدمه عندما أرسل حسين عواضة كرة عرضية عالية الى داخل منطقة جزاء النجمة فوصلت الكرة الى أحمد زريق الذي تخطى محمود سبليني وسدد بيسراه الى يسار تكتوك.
قاد المباراة الحكم الدولي هادي سلامة، وعاونه حكما التماس الدوليان ربيع عميرات وحسن قانصو والاتحادي حسن سلمان حكما رابعاً للتبديل.
وفي المجموعة الثانية، استهل الأنصار حملة استعادة الألقاب بطريقة قوية بعدما تغلب على طرابلس الرياضي 4 – 3 (الشوط الأول 3 – 1) في مباراة مثيرة أجريت على ملعب العهد على طريق المطار.


وجاءت وتيرة المباراة سريعة خصوصاً من طرف الأنصار الذي افتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية عبر الأرجنتيني لوكاس غالان برأسية الى يسار الحارس اثر عرضية من حمزة عبود. وفي الدقيقة الرابعة أضاف محمود الزغبي اللإصابة الثانية للأنصار اثر مجهود فردي أنهاه بتسديدة من داخل المنطقة في المقص الايمن لمرمى سراج الصمد. وفي الدقيقة 11 عزز غالان تقدم الأنصار الى ثلاثية نظيفة من ضربة جزاء "بنالتي" سدد في وسط المرمى، وتسبب بها الحارس الصمد بإعاقته عماد غدار. وقبل انتهاء الشوط الاول قلص الهداف الغاني لطرابلس النتيجة من تسديدة في قلب المرمى مستثمراً كرة مرتدة من الحارس لاري مهنا الذي أخطأ في تشتيتها.


وفي الشوط الثاني، عزز الأنصار تفوقه بالإصابة الرابعة في الدقيقة 68 عبر ضربة جرة مباشرة من حمزة عبود سكنت مرمى طرابلس بعد سوء تفاهم في التعامل مع الكرة بين الحارس الصمد والمدافع أحمد المغربي. وفي الدقيقة 82 قلص الغاني عبد العزيز حسن النتيجة من ضربة جزاء "بنالتي" سددها قوية الى يسار الحارس مهنا تسبب بها لاعب الأنصار الواعد محمد السباعي بإعاقته مصطفى القصعة، وفي الدقيقة 86 سجل الغاني حسن الإصابة الثالثة لرابلس من تسديدة قريبة الى يسار الحارس اثر عرضية من هيلغبي.


قاد المباراة الحكم الدولي محمد درويش وعاونه حكما التماس الاتحاديتن حسين عيسى وسليم سراج، والاتحادي فؤاد عكاشة حكما رابعا للتبديل.
وتقام المرحلة الثانية الثلثاء المقبل 15 أيلول بمباراتين الساعة 15:30 فيلتقي العهد – الصفاء على ملعب أمين عبد النور البلدي ببحمدون، طرابلس – النبي على ملعب الصفاء بوطى المصيطبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم