السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لمن يبدأون العمل في وظيفة جديدة

لمن يبدأون العمل في وظيفة جديدة
لمن يبدأون العمل في وظيفة جديدة
A+ A-

إليكم هذه النصائح التي تناسب خصوصاً الخرّيجين من الجامعات والذين سيدخلون السلك المهني عبر وظيفتهم الأولى. وتناسب هذه النصائح أيضاً كل من سيبدأ العمل في وظيفة جديدة، وهي التالية:


 


1- ابحث عن سؤالك في "غوغل" أولاً:


سيكون لديك الكثير من الأسئلة، ولكن لا تزعج مديرك في وقتٍ تكون فيه الأجوبة واضحة. حاول البحث عن استفهامك عبر موقع البحث الشهير "غوغل"، ولا تسأل مديرك إلا السؤال الذي لم تجد إجابة عنه، أو إذا أردتَ شرحاً أكثر عن المعلومات التي وجدتها.


 


2- لا تعتذر كثيراً عن أخطائك:


كل شخص يرتكب أخطاء. الأهم هو أن تعرف كيفية التعاطي مع الامر: اعتذر، تحمّل المسؤولية، واقترح حلاً. لا تجعل خطأك سبباً للفشل في العمل، بل تخطّ الأمر وانتبه حتى لا تكرّر الخطأ مجدداً.


 


3- خُذ وقتاً مستقطعاً:


ستعتقد أن عليك العمل على مدار الساعة لتبرهن للإدارة أنك موظفٌ مجتهد. ولكن خذ وقتاً مستقطعاً لأنه يجعلك منتجاً أكثر. امشِ خارج مركز مكان العمل، أو تناول الغداء في مكانٍ مختلف عن مكتبك.


 


4- اكتب واجباتك وحدِّد أولوياتك:


لا تعتبر أن هذا الأمر سخيف. اعتمد على تدوين الملاحظات في دفترٍ صغير في الفترة الأولى من وظيفتك الجديدة. نظّم واجباتك فيه، حتى تتمكن من تحديد أولوياتك، وتعلَم كيفية تنظيم يومك المهني.


 


5- الجأ إلى زملائك للمساعدة:


على الرَّغم من أن المدير هو المصدر الأساسي للمعلومات والتوجيهات، لا تتنكّر كلياً لقدرة زملائك على مساعدتك. تحدّث وإياهم وتعرّف إلى مديري الأقسام الأخرى أيضاً، إذ ستكتشف منهم مبادىء معينة عن الشركة ونصائح وتشجيعات، ولن تزعج مديرك كل الوقت.


 


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم