البابا يشير الى دور الاقلية المسيحية في الكويت

10 أيلول 2015 | 17:49

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الـ"أ ف ب"

استقبل #البابا_فرنسيس رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح مشددا على اهمية "التعايش السلمي بين الشعوب والاديان المختلفة" ودور الاقلية المسيحية في دولة #الكويت.

وجاء في بيان صادر عن #الفاتيكان ان رئيس الوزراء الكويتي التقى لاحقا الكاردينال بيترو بارولين وزير خارجية الفاتيكان والمونسينيور بول ريتشارد غلاغر.
وخلال اللقاء الذي دام 20 دقيقة مع الشيخ جابر اهداه البابا ميدالية تمثل شجرة السلام.

وتعد الاقلية المسيحية في الكويت الاف المؤمنين من كافة الطوائف بينهم العديد من الاسيويين العاملين في هذا البلد لا سيما من الفيليبين وسريلانكا.
وفي بيانه اشار الفاتيكان الى "المساهمة الايجابية التي تقدمها الاقلية المسيحية ذات الوجود التاريخي في المجتمع الكويتي".

وفي ختام الزيارة وقع المونسينيور غلاغر ونظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وثيقة تتعهد فيها الدولتان ب"ترسيخ وتوسيع علاقاتهما خصوصا التعاون من اجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة والعالم" ووضع "آلية تشاور" بينهما.

حتى وان كانت العلاقات جيدة نسبيا بين #المسيحيين والمسلمين في الكويت فان دولة الفاتكيان قلقة لقلة الحقوق الممنوحة للاقليات المسيحية في دول الخليج خصوصا لبناء دور عبادة والتعليم الديني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard