روسيا تواصل حشد تعزيزاتها العسكرية في سوريا... ماذا أرسلت إلى اللاذقية؟

10 أيلول 2015 | 01:04

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

قال مسؤول اميركي ان #روسيا تواصل حشد تعزيزاتها العسكرية في #سوريا وارسلت عربات جنود مصفحة وسفنا تحمل دبابات وكتيبة صغيرة من الجنود الى البلد المضطرب.

وتتركز نشاطات روسيا في مطار باسل الاسد الدولي جنوب مدينة #اللاذقية الساحلية، وفي القاعدة البحرية الروسية في مدينة طرطوس.

وذكر المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه انه خلال يوم امس تقريبا وصلت طائرة شحن عسكرية من طراز انطونوف 124 كوندور الى المطار، ما يرفع العدد الاجمالي لرحلات طائرات الشحن الى اربعة خلال الايام الاخيرة.

واضافة الى ذلك وصلت سفينتان حاملتان للدبابات الى ميناء طرطوس، كما وصلت اكثر من عشر حاملات جنود روسية مدرعة الى مطار باسل الاسد.

واكد المسؤول ان "عشرات" من البحرية الروسية وصلوا الى سوريا، الا ان دورهم هو على الارجح حماية المعدات العسكرية الواردة الى سوريا وليس القيام باي انتشار ميداني.

وقال المسؤول "لقد شاهدنا العشرات هناك (..) من المؤكد وجود بعض القوات هناك".

واوضح انه لا يوجد مؤشر مباشر على ان روسيا ارسلت اي عتاد حربي او اسلحة ثقيلة. وذكر مسؤول عسكري اميركي ان "اقل من 50" جنديا روسيا وصلوا الى سوريا.

والثلثاء قال مسؤولون اميركيون لوكالة فرانس برس ان الروس اقاموا مؤخرا منازل جاهزة الصنع قادرة على استقبال "مئات الاشخاص" وبرج مراقبة جوية نقالا.

ويقول مسؤولون اميركيون ان نوايا روسيا غير واضحة، كما انه من غير الواضح ان كانت تخطط لمهاجمة مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا او محاولة دعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد من خلال ضرب الجماعات المسلحة.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard