المعارضة السورية أسقطت مروحية تنقل مواد تموينية في إدلب

11 نيسان 2013 | 13:39

قتل أربعة من جنود قوات الجيش السوري اليوم عندما أسقط مقاتلون معارضون في إدلب مروحية عسكرية تنقل مواد تموينية إلى معسكري الحامدية ووادي الضيف المحاصرين، وفق ما ذكر "المرصد السوري لحقوق الانسان".
وقال "المرصد" في بيان "قتل اربعة عناصر من القوات النظامية بينهم طيار ومساعده كانوا في طائرة مروحية تم اسقاطها شمال مدينة معرة النعمان بينما كانت تقوم بنقل امدادات غذائية الى معسكري وادي الضيف والحامدية المحاصرين من الكتائب المقاتلة منذ عدة أشهر".
واوضح المرصد ان المروحيات تسقط عادة المواد التموينية من الجو بالمظلات او من دون مظلات فوق المعسكرين. وقد تم اطلاق النار على المروحية من مواقع على الارض لمسلحي المعارضة.
وبث "المرصد" على حسابه على موقع "يوتيوب" شريط فيديو يظهر فيه عدد كبير من الاشخاص وقد تجمعوا حول جثث جنود في حقل. ويقول مصور الفيديو "ها هو الطيار الخائن، ها هو الطيار الثاني".
كما ظهرت في الصور بقايا طائرة مشتعلة، وارغفة خبز على الارض في كل مكان، ومظلات ممزقة. واستولى مقاتلو المعارضة على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في تشرين الاول، ما قطع الطريق على الإمدادات إلى المعسكرين الواقعين قرب المدينة.
وفيما يحاول مقاتلو المعارضة منذ اشهر السيطرة على المعسكرين، يسعى الجيش السوري الى استعادة معرة النعمان التي يشهد محيطها باستمرار اشتباكات عنيفة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard