الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ابن الـ77 تظاهرَ "طيلة حياته"... فماذا تغيّر؟

المصدر: "النهار"
ابن الـ77 تظاهرَ "طيلة حياته"... فماذا تغيّر؟
ابن الـ77 تظاهرَ "طيلة حياته"... فماذا تغيّر؟
A+ A-

لم تردعه السنوات الـ77 عن المواظبة في الحضور الى الاعتصامات والتظاهرات المطلبية منذ 45 سنة، على ما يقول. هو العم سيف الدين عبد الكريم مكارم ابن رأس المتن الذي استقل باصاً منذ الصباح الباكر من رأس المتن مصطحباً معه علماً لبنانياً خطّ عليه عدداً كبيراً من المطالب، لمشاركة الناشطين الشباب تحركهم الاحتجاجي قرب #ساحة_النجمة بالتزامن مع انعقاد طاولة الحوار.


نال مكارم شهادة في الحقوق من جامعة القاهرة في شبابه لم تتح له الحصول على وظيفة، "زرتُ نقيب المحامين مرة وقال لي ان شهادتي ليس معترفاً بها". كتب العم سيف الدين في عدد من الصحف وألف كتاباً، لكنه لم يحصل قط على وظيفة ثابتة، وبقيَ محتمياً من غدر الزمن في منزل عائلته في رأس المتن. كما لم يتزوج ويؤسس عائلة.
يشعر الرجل بنقمة كبيرة ولديه مطالب لا تحصر، وفي رأيه ان لا حلّ سوى بسقوط النظام رغم انه لا يملك بديلاً واضحاً منه. "نريد الخلاص من الفساد ومن كل سياسي يأخذ من الشعب ولا يعطيه"، يقول سيف الدين وهو جالس على حجرٍ اسمنتي بعدما تعِبَ من الوقوف بين المتظاهرين الشباب، فأخذ يرقبهم والأسئلة ترتسم في عيني سبعيني لم يفوّت تظاهرة مطلبية في حياته، كما يقول، ولم يتغيّر شيءٌ.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم