قداس مولد العذراء في سيدة البحار ـ إده البترون

8 أيلول 2015 | 08:59

المصدر: البترون ـ "النهار"

  • المصدر: البترون ـ "النهار"

(طوني فرنجية).

ترأس راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله قداسا احتفاليا في مزار سيدة البحار لجمعية المرسلين اللبنانيين في إده #البترون بدعوة من رئيس وجمهور بيت الرسالة التابع للجمعية لمناسبة عيد مولد العذراء. وشارك في الذبيحة الالهية الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الأباتي مالك بو طانوس ولفيف من الآباء في حضور فاعليات ومخاتير وحشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى المطران خيرالله عظة استهلها مثمنا رسالة وعمل جمعية المرسلين اللبنانيين في أبرشية البترون وحضورهم جهودهم على كل المستويات الروحية والاجتماعية والانسانية، شاكرا القيمين على وقفية آل شديد الذين ارادوا ان يكون لجمعية المرسلين اللبنانيين حضور في هذه المنطقة وخص بالذكر المثلث الرحمات المطران يوحنا شديد.

ودعا لـ "التمسك بأرضنا المقدسة التي هي وقف لله ولا أحد يملك منها شيئا، وكل الامبراطوريات والسلطنات الذين عبروا فيها من مئات وآلاف السنوات لم يتمكنوا من أن يملكوا فيها شيئا. ونحن مؤتمنون عليها لكي تبقى ارض وقف لله وتبقى ارض قداسة تعطي قديسين وقديسات لكنيستنا في لبنان والعالم كله."
وقال: "هذه الدعوة نجددها اليوم في قلب العاصفة التي نعيشها، عاصفة الحروب العمياء والهوجاء، عاصفة التطرف والتعصب والحقد والبغض، ونحن قادرون ان نعيش دعوتنا ونحمل رسالتنا بالمحبة والمصالحة والسلام والصلاة المتواصلة الى الله وفي وقوفنا المستمر ثابتين في أرضنا وفي ثقتنا بالله وبارتباطنا بأرضنا وقادرون على تربية أولادنا على هذه الروحانية اينما كانوا في لبنان وفي العالم".

وفي ختام القداس ألقى الاباتي بو طانوس كلمة عبّر فيها عن فرحه بالمشاركة في احتفال عيد مولد العذراء مريم. وشكر كل الحاضرين والمشاركين في القداس، مؤكدا على ان جمعية المرسلين ستستمر برسالتها في منطقة البترون لما فيه خير المنطقة والابرشية.
وبعد القداس، قدم رئيس بيت الرسالة الأب إدمون رزقالله تماثيل الرحمة الالهية هدية تذكارية للعائلات المشاركة في القداس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard