السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"محبوبي أنا": مساحة ممتعة لصناعة النجوم

المصدر: "دليل النهار"
نداء عودة
"محبوبي أنا": مساحة ممتعة لصناعة النجوم
"محبوبي أنا": مساحة ممتعة لصناعة النجوم
A+ A-

"محبوبي أنا" (إعداد بلان اللبان وإخراج عماد عبود) عنوان شفاف لبرنامج ليس جديداً يبث عبر قناة MBC. لكن البرنامج الذي تستمرّ عروضه عبر هذه الشاشة جديد من حيث الفكرة التي تجمع نجم غناء صاعدا بنجم غناء مشهور يشكل له مثالاً في الفنّ، وبسلاسة وإعداد جيّدين يقوم النجم الصاعد بطرح أسئلة ذكية وعميقة رغم دخولها في جوانب شخصية تتعلق بالضيف النجم.


فمساء الجمعة الماضي أتحفنا البرنامج بحضور الفنان كاظم الساهر، أما الفنانة يسرا محنوش التي كانت اختارت الساهر لتدريبها في البرنامج الشهير The Voice، فقد قدمت الحلقة التي اختتمها الثنائي بديو غنائي تحت عنوان "ساعة" يتحدث بفكاهة عن المشاحنات بين الزوج وزوجته في يومياتهما. وبذكاء وحيوية طرحت محنوش على "محبوبها" أسئلة تتعلّق بنظرته الى المرأة ومواصفاتها المثلى بالنسبة إليه، كما أضاءت على مشاعر القلق التي تصيب الفنان أثناء العمل، الساهر تحدث كثيراً عن ألم الشعور بالوحدة.


يبدو أن "محبوبي أنا" في مساحته السلسة على قلب المشاهد فكرة فنية ذكية تعيد إنتاج برامج الهواة التي تبثها MBC بكثافة عبر قنواتها، إذ إن معظم أسماء المتبارين غابت عن ذهن المشاهد بعد انتهاء البرنامج، مما يعكس أزمة الإنتاج الفني وكثرة المغنين الصاعدين إلى سماء الفنّ.
فكرة "محبوبي أنا" يمكنها في هذا المجال أن تتطور إلى أن تكون حفلة غنائية تبتكر مواد موسيقية جديدة تقدمها الأصوات المنضمة إنتاجياً إلى MBC، لتقدّم بالتالي جديداً موسيقياً وغنائياً الى الجمهور. كان جميلا في حلقة كاظم الساهر تقديمه، إضافة إلى الديو الغنائي مع محنوش، عدداً من أغانيه القديمة مثل "سلمتك بيدالله" كما غنت محنوش عدداً من الأغاني العربية مثل "أوعدك" لسعاد محمد.


"محبوبي أنا" من البرامج الممتعة التي من شأنها استكمال مهمة صناعة الأصوات العربية الواعدة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم