المشنوق: دولة عربية صغيرة تقوم بدور فعال في التمويل والتحريض على التظاهر

1 أيلول 2015 | 01:27

رأى وزير الداخلية نهاد #المشنوق ان هناك عنوانين رئيسيين يجب العمل عليهما أولا" آلية عمل مجلس الوزراء ثانيا" آلية عمل مجلس النواب.
ولفت في حديث لقناة "العربية" ان "#طاولة_الحوار مهمتها تفعيل عمل الحكومة والمجلس النيابي وإعلان النيات بشأن العناوين الأخرى".
واشار الى ان المشنوق أن مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه #بري إستجابة لإشارات عن رغبة دولية لإجراء إنتخابات رئاسية في لبنان، مشدداً على إلى أنها تهدف إلى حلحلة الوضع اللبناني المتأزم على كل الأصعدة.
واكد أن لا أحد يستطيع أن يغير في لبنان شيئاً ما لم يتم الإتفاق على قانون انتخاب جديد، موضحاً ان طاولة الحوار لن تستطيع إنتخاب رئيس لأن انتخابه بحاجة الى قرار دولي يلاقيه اللبنانيون وهذا القرار غير متوفر حتى الآن والموقف الإيراني معروف أنه سيمنع حصول هذا الإستحقاق قبل حوار #إيراني – سعودي.
واعلن المشنوق ان حرية التعبير وحق والتظاهر السلمي تحميه الدولة مؤكداً على ان الجيش وقوى الأمن قادران على منع الفوضى.
واوضح أنه سيحدد الأربعاء المقبل الجهات الداخلية والخارجية التي تقف وراء أعمال الشغب في الشارع، مؤكدا أن القوى الأمنية لم تطلق أي رصاص حي أو مطاطي، لكن حصلت بعض الأخطاء التي لن تتكرر.
وكشف ان دولة عربية صغيرة تقوم بدور فعال في التمويل والتحريض على التظاهر و"سيحين وقت الإعلان عنها عند اكتمال التحقيقات"، متوقعاً استمرار أعمال الشغب والتي تقف خلفها أحزاب سياسية.

 

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard