ضبط 200 لاجىء وخمسة مهربين في النمسا

31 آب 2015 | 12:10

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

قال مسؤول كبير في وزارة الداخلية في #النمسا إن السلطات ضبطت 200 من طالبي اللجوء وألقت القبض على خمسة من مهربي البشر في إطار عملية جديدة على حدود البلاد.

وقال كونراد كوجلر المدير العام لوزارة لشؤون الأمن العام "في الساعات التالية لبدء تطبيقنا للإجراءات التي اتفقنا عليها مع المانيا والمجر وسلوفاكيا تمكنا من إخراج اكثر من 200 لاجىء من تلك المركبات واعتقال خمسة مهرّبين". 

وقالت وزيرة الداخلية النمسوية يوهانا ميكل لايتنر خلال حديثها في المؤتمر الصحافي عينه، إن الإجراءات الرقابية التي بدأ تطبيقها على حدود النمسا ليست هي الإجراءات المعتادة.

وأضافت: "نحن لا نخالف اتفاق شنجن".

المجر تسمح بركوب مهاجرين قطارات متّجهة الى النمسا والمانيا وبرلين تنفي
من جهة أخرى، قال رجال شرطة مجريّون ومهاجرون ان السلطات سمحت لمهاجرين في محطة #بودابست الشرقية اليوم بركوب قطارات متّجهة الى العاصمة النمساوية والمانيا.

ويحاول مئات المهاجرين شراء تذاكر من المكتب المخصص للرحلات الدولية في المحطة.
وقالت قناة "إم1" في التلفزيون المجري الرسمي انه سمح للمهاجرين الذين يحملون وثائق صحيحة ومعهم تذاكر بركوب قطار متّجه الى مدينة ميونيخ الالمانية صباح اليوم.

لكن الحكومة الالمانية نفت وجود "قطارات خاصة" لنقل المهاجرين من المجر الى المانيا وقالت انه بموجب القانون الاوروبي لطلب حق اللجوء يجب ان يسجل الوافدون الى المجر نفسهم هناك أولاً.

وقال شتيفان زايبرت المتحدث باسم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل على #تويتر : "لا.. لا توجد قطارات خاصة. من يفدون الى المجر عليهم ان يسجلوا انفسهم ويطلبون حق اللجوء هناك". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard