بري: من حق الناس التظاهر... ونرفض الحملة على حركة "أمل"

26 آب 2015 | 14:20

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

شدد رئيس مجلس النواب #نبيه_بري مجددا في #لقاء_الاربعاء اليوم على أن "من حق الناس في ظل هذه الاوضاع التي نحن فيها وواقع عمل المؤسسات الدستورية ان ترفع صوتها وتتظاهر"، مذكرا بأن "حرية التظاهر والتعبير حق يكفله الدستور".

ورفض بشدة "الحملة التي شارك فيها بعض وسائل الاعلام على #حركة_أمل في شأن ما حصل من اعمال شغب رافقت التظاهر"، مؤكدا ان "هذه الاتهامات هي في سياق خطة مرسومة للنيل من الحركة".

وقال ان "الوقائع والمجريات أثبتت أن هذه الاتهامات والادعاءات هي تزوير للحقيقة، ففي اليوم الاول اتهمونا بإطلاق النار على المتظاهرين، وفي اليوم الثاني على رجال الامن، كل ذلك دون ان يتورعوا عن الاعلان واتهام حركة أمل في إطار المخطط الذي يستهدف الحركة".

وكشف النواب أن بري يقوم بمبادرة لمعالجة مسألة المراسيم السبعين وانه اتصل برئيس الحكومة تمام سلام لهذه الغاية.

نواب الاربعاء
وكان استقبل في إطار لقاء الاربعاء النواب: الوليد سكرية، علي عمار، زياد اسود، بلال فرحات، اسطفان الدويهي، ميشال موسى، هاني قبيسي، حسن فضل الله، علي بزي، علي المقداد، عبد المجيد صالح، ايوب حميد، كامل الرفاعي، قاسم هاشم، علي خريس، علي فياض، علاء الدين ترو، نوار الساحلي، ياسين جابر، ومروان فارس.

وكان بري استقبل صباحا الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في #لبنان سيغريد #كاغ، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وعرض معها الاوضاع.

وقالت كاغ بعد اللقاء: "كانت لي محادثات جيدة جدا مع دولة الرئيس بري، وقد بحثنا على وجه الخصوص الوضع الدقيق الراهن في لبنان وضرورة اتخاذ القرارات الناجعة للحكومة في هذا الوقت الدقيق. وهناك مسؤولية على جميع القيادات اللبنانية تجاه المواطنين اللبنانيين وحقوقهم في الخدمات الاساسية والحماية ودائما في اجواء حرية التعبير الديموقراطي".

أضافت: "في هذا الوقت يشدد المجتمع الدولي على أهمية وضرورة ملء الشغور في رئاسة #الجمهورية وعلى استمرارية عمل مؤسسات الدولة. ونحن مهتمون بأهمية استقرار وأمن لبنان لان ذلك مهما جدا لكي تبقى الحكومة فاعلة في عملها وتقديم الخدمات. وبالطبع فإن المجتمع الدولي هو وراء لبنان لتحقيق هذه الاهداف".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard