بيجينغ 2015: فريزر برايس نجمة اليوم الثالث

24 آب 2015 | 19:46

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

استحقت العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر برايس لقب "نجمة" اليوم الثالث من #بطولة العالم لالعاب القوى التي تجري فعالياتها في العاصمة الصينية بيجينغ ، بعدما دخلت تاريخ سباق 100 متر من ابوابه الواسعة باحرازها ثالث ذهبية لها على التوالي في بطولة العالم.

وحسمت فريزر برايس العداءة البالغة من العمر السباق بسهولة اذ حققت انطلاقة قوية وبقيت متصدرة حتى اجتياز خط النهاية بزمن 10:76 ثوان متقدمة على الهولندية دافني شيبرز 10:81 ثوان، والاميركية توري بوي 10:86 ثوان.

والرقم الذي سجلته برايس في السباق النهائي ليس الافضل لها هذا العام لانها حققت 10:74 في لقاء باريس الدولي مطلع تموز الماضي.

في المقابل، عاش الفرنسي رينو لافيلني البطل الاولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة، اخفاقا جديدا في بطولة العالم بعد ان اكتفى بالميدالية البرونزية مرة جديدة. وكان لافيلني يامل في احراز الذهبية الوحيدة الغائبة عن خزائنه لكنه لم يتمكن من تخحطي ارتفاع 5,90 أمتار في محاولاته الثالثة ليكتفي بالبرونزية.

والمشاركة هي الرابعة للافيلني في بطولة العالم، وقد احرز البرونزية ثلاث مرات سنوات 2009 في برلين، و2011 في دايغو، وفي بكين والفضية في موسكو قبل سنتين.

وكان لافيلني اعرب عن ثقته بتطويق عنقه بالميدالية الذهبية معتبرا بانه لا يشعر باي قلق وانه اصبح اكثر نضجا لكن اماله تبخرت عندما نجح الكندي شاوانسي باربر في اجتياز ارتفاع 5,90 أمتار متفوقا بفارق المحاولات عن الالماني رافايل هولدزيبه.

وكما كان متوقعا، عقد لواء سباق 3 الاف متر موانع للعدائين الكينيين الذين احتكروا المراكز الاربعة الاولى فيه وجاء في المرتبة الاولى ايزيكييل كيمبوي مسجلا 8:11:28 دقائق متقدما على مواطنيه كونسيسلوس كيبروتو 8:12:38 دقائق وبريمين كيبروب كيبروتو 8:12:54 دقائق، واللقب هو الرابع على التوالي لكيمبوي.

يذكر ان اخر عداء نجح في كسر احتكار الافارقة، كان القطري سيف سعيد شاهين في دورة هلسنكي عام 2005.

وفي سباق 10 الاف متر للسيدات، وفي غياب الاثيوبية تيرونيش ديبابا البطلة الاولمبية مرتين وبطلة العالم ثلاث مرات، نجحت الكينية فيفيان شيريويوت بطلة العالم في دايغو 2011 في هذه المسافة وفي سباق 5 الاف متر ايضا في احراز المركز الاول.

وكانت شيرووت غابت عن المضمار العام الماضي بعد ان انجبت طفلا لكنها عادت هذا الموسم وحققت نتائج جيدة عموما.

واحتفظت الكولومبية كاترين ايبارغوين بلقبها بطلة للعالم في مسابقة الوثبة الثلاثية باحرازها الذهبية مسجلة 14,90 متراً. وحلت الاسرائيلية هانا كنيازيفا ميننكو ثانية 14,78 متراً، والقازاقية اولغا ريباكوفا حاملة ذهبية الالعاب الاولمبية في لندن، ثالثة 14,77 متراً. وحققت الكولومبية المخضرمة فوزها التاسع والعشرين على التوالي في مسابقة اليوم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard