ترامب: فضيحة الرسائل الالكترونية "اضرت كثيرا" بكلينتون

23 آب 2015 | 20:29

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

هاجم الملياردير دونالد #ترامب الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لسباق الرئاسة الاميركية، الاحد المرشحة الديموقراطية هيلاري #كلينتون وقال ان فضيحة الرسائل الالكترونية "اضرت بها كثيرا".
ووسط تقارير ان نائب الرئيس الحالي جو #بايدن يدرس جديا الترشح لانتخابات الرئاسة 2016، قال ترامب انه اذا تمكنت كلينتون من تجاوز الجدل بشان الرسائل فانها وبايدن سيكونان منافسين قويين له في الانتخابات.
واضاف "اعتقد انهما متشابهان. ولكن اعتقد ان هيلاري ربما تضررت جدا بسبب مسالة الرسائل الالكترونية".
وصرح لشبكة ايه بي سي "انظروا الى الجنرال (ديفيد) بترايوس وما حل به، وكيف دمر. وما فعله كان نقطة في بحر ما فعلته (هيلاري)".
وتابع "ولكن لا اعلم، لنفترض انها تجاوزت الامر، رغم انني لا ادري كيف يمكن لها ان تفعل ذلك، يمكنني القول انها يمكن ان تكون نداً قويا".
وتواجه كلينتون فضيحة استخدامها لحساب بريد الكتروني خاص اثناء توليها منصب وزارة الخارجية الاميركية.
ووافقت على تسليم الخادم (سيرفر) الخاص بها الى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، الا انها اكدت انها "لم ترسل او تتلقى ابدا اي معلومات يمكن ان تكون سرية عند ارسالها".
وجرى تعليق خدمات رئيس وكالة الاستخبارات الاميركية المركزية (سي آي ايه) السابق ديفيد بترايوس لمدة عامين ودفع غرامة قيمتها 100 الف دولار بسبب اطلاعه عشيقته على معلومات سرية.
واظهر استطلاع نشر الاسبوع الماضي زيادة قوة ترامب في المنافسة في الانتخابات المقبلة في مواجهة كلينتون حيث فصلت بينهما ست نقاط فقط.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان بايدن التقى السناتورة الديموقراطية اليزابيث وارن السبت ما زاد التكهنات بانه يدرس خوض سباق الرئاسة.
وتحظى وارن بتاييد واسع بين الليبيراليين في حزبها.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard