عشرات القتلى في معارك تعز وتفجير مقر المخابرات في عدن

23 آب 2015 | 00:38

المصدر: (وكالات)

  • المصدر: (وكالات)

(أ ف ب).

افادت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومسؤولون محليون ان عشرات اليمنيين معظمهم من المدنيين قتلوا الجمعة في غارات جوية للتحالف العربي بقيادة #السعودية وفي معارك برية في تعز ثالث مدن البلاد.

وقالت الناطقة باسم اللجنة في اليمن ريما كمال انه من المستحيل وضع حصيلة دقيقة للضحايا لان هناك اشخاصا "ماتوا او ما زالوا احياء تحت الانقاض". واضافت ان "زميلي (في تعز) تلقى معلومات تفيد ان هناك حتى ظهر الجمعة 50 قتيلا وفي المساء (ارتفعت حصيلة القتلى) الى ثمانين".
وفي بيان نشرته مساء الجمعة اعلنت منظمة اطباء بلا حدود عن مقتل 65 مدنيا واصابة عشرات اخرين في غارات للتحالف على احد احياء تعز المدينة الكبيرة الواقعة جنوب غرب اليمن ويسيطر عليها جزئيا المتمردون الحوثيون. واضافت أن المنازل تحولت إلى أنقاض ولم يتمكن الكثير من الضحايا من الوصول إلى المستشفيات.

وقال منسق مشروع أطباء بلا حدود في تعز صلاح دونجادو في بيان "من نجوا من القصف يفتشون الأنقاض بأيديهم العارية على أمل العثور على أحياء وكذلك جثث ضحايا الهجوم".

من جهتها افادت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لسيطرة المتمردين ان الغارات اوقعت 63 قتيلا من المدنيين وادت الى اصابة 50 اخرين واستهدفت القصر الجمهوري في تعز ومنطقة صالة التي توجد بها كثافة سكانية كبيرة للحوثيين.
وحصيلة قتلى الجمعة هي الاعلى منذ بدء النزاع في اذار الماضي. وقالت كمال عبر الهاتف من صنعاء "انها حصيلة مرتفعة ليوم واحد".
وفي تطور آخر قال التحالف إن طيارين تابعين له قتلا حين سقطت طائرتهما الهليكوبتر من طراز أباتشي على الحدود مع #اليمن الجمعة.
وأضاف التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أنه يحقق في سبب سقوط الطائرة في محافظة جازان السعودية الحدودية.

تفجير مبنى المخابرات
وقال مسؤول محلي إن عدة قنابل انفجرت أمام مبنى تستخدمه المخابرات في مدينة عدن الساحلية مما ادى الى نشوب حرائق لكن دون خسائر بشرية.
كان أربعة أشخاص قتلوا في تفجير مكتب محافظ عدن يوم الخميس.

وتتركز المعارك في عدن بين جماعة الحوثي المتحالفة مع #إيران وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي الموجود في الرياض.
وانتزع مقاتلون موالون لهادي السيطرة على عدن من الحوثيين وحلفائهم وهم قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في تموز بعد اشتباكات في الشوارع وغارات جوية يشنها تحالف تقوده السعودية على الحوثيين منذ شهور.

وقال المسؤول إن مكاتب المخابرات تقع قرب المكاتب الإدارية لميناء عدن ومبنى الإذاعة والتلفزيون.
وأضاف أن عبوات ناسفة زرعت على السور المحيط بالمبنى الذي لحقت به أضرار شديدة بسبب الانفجارات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard