السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هكذا برّرت قوى الأمن كمية العنف التي مورست على المتظاهرين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
هكذا برّرت قوى الأمن كمية العنف التي مورست على المتظاهرين
هكذا برّرت قوى الأمن كمية العنف التي مورست على المتظاهرين
A+ A-

تعليقاً على حال الكرّ والفرّ التي شهدتها وسط بيروت بين متظاهري حملة #طلعت_ريحتكم والقوى الأمنية، صدر عن المديرية العامة لـ #قوى_الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، ما يلي: "إلحاقا لبيان المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي حول حرية التعبير والتظاهر الحضاري وتكفل قوى الأمن الداخلي بحمايتهم وإحترام اي تحرك سلمي وديموقراطي، وأنها أبدا لم ولن تكون في موقع الخصم، إلا أنهاتقوم بممارسة واجباتها وفقا للقانون في حفظ الأمن والنظام.


نحو الساعة 19,00 من تاريخ اليوم 22/08/2015 بدأ بعض المتظاهرين المتوجودين في ساحة #رياض_الصلح بالإعتداء على عناصر قوى الأمن الداخلي المكلفين حمايتهم وحماية المنطقة الأمنية في محيط #السرايا_الحكومية ومجلس النواب من خلال دفع هذه العناصر ورمي الحجارة والنفايات والمفرقعات عليهم، ومحاولتهم إزالة الشريط الشائك لهذه المنطقة.


ازاء هذا الواقع ولمنع الإحتكاك والتصادم مع المتظاهرين وخرق السياج الأمني للدخول إلى المقرات الرسمية وإستباقا لما قد ينتج عن ذلك من سقوط ضحايا، قامت عناصر مكافحة الشغب بإستعمال المياه لإبعادهم عن المنطقة الأمنية. وبعد تطور الوضع قامت باستعمال القنابل المسيلة للدموع وإستعمال عتاد حفظ الأمن والنظام المزودة بها لتفريقهم.


تؤكد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنها ليست في موقع الخصم أو المواجهة، وهي تمارس دورها وصلاحياتها، وتطلب من المتظاهرين التعبير عن رأيهم بهدوء وبالطرق السلمية وعدم دخولهم إلى المنطقة الأمنية المفروضة في محيط السرايا الحكومية و #مجلس_النواب وعدم التعرض لعناصرها، وهي جاهزة دائما لحمايتهم.


وقد نتج عن هذه المواجهات سقوط حوالي 35 جريحا من قوى الأمن الداخلي إصابة بعضهم خطرة وتضرر عدد كبير من آليات قوى الأمن الداخلي كما تأسف لإصابة عدد من المتظاهرين.


تجدر الإشارة إلى ان بعض المتظاهرين يقومون بمحاولة السيطرة على عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي.


وأعطيت الأوامر المشددة بعدم إطلاق النار بأي شكل من الاشكال".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم