السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: كيف احبط "الابطال" الاميركيون الهجوم على قطار تاليس ومن هم؟

المصدر: ("هافينغتون بوست")
بالفيديو: كيف احبط "الابطال" الاميركيون الهجوم على قطار تاليس ومن هم؟
بالفيديو: كيف احبط "الابطال" الاميركيون الهجوم على قطار تاليس ومن هم؟
A+ A-

الاميركيون الذين سيطروا على المسلح على متن قطار أمستردام - #باريس الجمعة رووا حادثة "الجنون" التي شهدوا عليها ونجحوا في تفادي تحولها مذبحة.
أنتوني سادلر، وهو طالب انضم الى صديقيه اليكس سكارلاتوس (22 سنة) وسبنسر ستون ، والاثنان عسكريان أميركيان، لتمضية عطلة في #اوروبا، قال:"حصل كل شيء سريعا".


سكارلاتوس، العضو في الحرس الوطني في ولاية اوريغون والذي عاد قبل فترة قصيرة من مهمة في #أفغانستان روى:"رأيت رجلا يدخل المقصورة مع كلاشنيكوف...سمعنا اطلاق نار وزجاج يتكسر".


كان في حوزة الشاب المهاجم بندقية كلاشينكوف ومسدسا آليا وتسعة مخازن رصاص وآلة قاطعة. وقالت الصحف أنه في السادسة والعشرين . له ملف "اس" الخاص بالاستخبارات والذي يعني "أمن دولة" ويستهدف الاشخاص الذين تربطهم صلات مع الارهاب الا أنهم ليسوا مراقبين بالضرورة. عاش هذا الرجل في اسبانيا وقد اخطرت الاستخبارات الاسبانية الاستخبارات الفرنسية بتحركاته.


"البايس" الاسبانية كتبت ان "مصادر لوحدة مكافحة #الارهاب افادت ان هذا الشاب يظهر في الملفات بوصفه متشددا، و"اقام" في اسبانيا لمدة عام 2014 حين قرر الانتقال الى فرنسا"، مضيفة أنه سافر لاحقا الى سوريا قبل العودة بعيد ذلك الى فرنسا .


كريس نورمان، وهو مستشار بريطاني بالغ من العمر 62 سنة كان يسافر في المقصورة نفسها قال إنه رأى "رجلا مع #كلاشنيكوف. اليكيس قال لسسبنسر: "اذهب وافرمه". عندها أخرج هذا الشاب قاطعة وطعن سبنسر في الجزء الخلفي من عنقه، ويبدو أنه قطع له ابهامه ايضاً، الا أن سبنسر أمسك به وتغلب عليه في النهاية، وكان فاقدا للوعي، واستطعنا ربطه".


سكارلاتوس اضاف أن سبنسر ركض عشرة أمتار صوب هذا الرجل، و"بدأنا نضربه على رأسه حتى ينهار".


وفي مشاهد بثتها شبكات تلفزيون عدة، بينها "سي ان ان" الاميركية وأمكن التقاطها بهاتف خليوي من داخل القطار ، يبدو المهاجم نحيفا يرتدي بنطلون ابيض وعاري الصدر، وقد أمكن طرحه ارضاً على بطنه ويداه مربوطتان خلف ظهره.


وقال أنطوني سادلر أنه تحدث على الهاتف مع سبنسر الذي نقل الى المستشفى، وهو بخير، مضيفا أنه لا يصدق أن كل هذا حصل، وأنه "فخور جدا بصديقه". وختم :"أنا طالب وجئت ارى اصدقائي هنا في اول رحلة لي الى اوروبا وأوقفنا ارهابياً".


 


[[video source=youtube id=gqiek4xzzrk]]


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم