الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"هاجس البطريرك الأساسي هو انتخاب رئيس للجمهورية"

المصدر: الديمان طوني فرنجيه مصور
"هاجس البطريرك الأساسي هو انتخاب رئيس للجمهورية"
"هاجس البطريرك الأساسي هو انتخاب رئيس للجمهورية"
A+ A-

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي في #الديمان الوزير السابق ابرهيم الضاهر وعرض معه التطورات الراهنة .
ثم التقى الوزير السابق ناظم الخوري الذي قال بعد اللقاء: "كانت مناسبة قمنا خلالها بجولة أفق حول الوضع العام ومواضيع متشعبة ومعقدة اخرى لا نجد لها حلولا وهاجس البطريرك الأساسي هو انتخاب رئيس للجمهورية".


ووجه الخوري نداء للقيادات المسيحية "لا سيما المارونية كي تعي خطورة الوضع، فالموضوع ليس من سيأتي اومن سينتخب رئيساً للجمهورية في لبنان لان المهم هو بقاء رئاسة الجمهورية في لبنان وإخواننا المسلمين يقولون أن همنا الأساسي هو المشاركة وبقاء رئيس جمهورية في لبنان مسيحي ماروني".


وتابع:" المسيحيون عليهم مسؤولية كبيرة وعليهم أن يبرهنوا أن انتخاب رئيس جمهورية هو إتفاقهم على من سيكون رئيساً للجمهورية وعند تطبيق المشاركة الفعلية لا يجوز أن نبقى متفرجين والقوى المسيحية تبقى متفرجة ومتنافرة بين بعضها وتحمل المسؤولية للغير. أدعوهم ليلتفوا حول بكركي. وليحصل الاتفاق لأن المرحلة أخطر مِن مَن سيأتي رئيساً للجمهورية فالمسألة هي الجمهورية . وآمل ان يعوا الخطورة التي أصبحنا فيها لا سيما وان رئاسة الجمهورية اليوم باتت تابعة ومرتبطة بشكل مباشر بحل المشكلة السورية والإقليمية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم