السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"حلاويلا" لمريم صالح وزيد حمدان: نصفه من وحي الشيخ إمام بتوزيع جديد

المصدر: "دليل النهار"
"حلاويلا" لمريم صالح وزيد حمدان: نصفه من وحي الشيخ إمام بتوزيع جديد
"حلاويلا" لمريم صالح وزيد حمدان: نصفه من وحي الشيخ إمام بتوزيع جديد
A+ A-

حدّدت علامة "مستقلّ" المختصة بإنتاج الموسيقى العربية المستقلة وتوزيعها، يوم 17 أيلول المقبل، موعدا لإطلاق ألبوم مريم صالح وزيد حمدان الجديد "حلاويلا".


يضم الألبوم عشر أغان، نصفها سبق وغنته مريم، والنصف الآخر مستوحى من أغاني الشيخ إمام والشاعر أحمد فؤاد نجم بتوزيع جديد من زيد حمدان.
وكان الفضل في ظهور هذا الألبوم للنجاح الذي حققته مريم صالح وزيد حمدان في حفلاتهما المشتركة التي قدماها منذ عام 2010 في القاهرة وبيروت وعمّان والدار البيضاء وطنجة وتونس، بالإضافة إلى جولاتهما الناجحة في لندن وروما وأمستردام وغيرها من المدن الأوروبية.
بدأت مريم صالح تلفت النظر إليها بعد ظهور ألبومها الأول "مش بغني"، حيث خطّت لنفسها من خلاله مساحة غنائية مختلفة عن السائد. كما أكدت نجاحها في مشاريع فنية وفرق مختلفة (بركة والطمي ومشروع كورال). ظهرت في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية ("بالألوان الطبيعية" و"عين شمس" ومسلسل "فرح ليلى").


زيد حمدان مؤلف موسيقي. هو وراء العديد من تجارب الفرق الموسيقية الناجحة في لبنان والعالم العربي من أهمها "الصابون يقتل" الذي أسس عام 1997 والذي غنى فيه الى جانب ياسمين حمدان.
أما علامة "مستقلّ" فهي من أوائل شركات انتاج الموسيقى العربية المستقلة في الوطن العربي، أصدرت انتاجاتها السابقة تحت إسم "إيقاع".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم