الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المالكي:لا قيمة لتقرير لجنة التحقيق في سقوط الموصل

المصدر: (أ ف ب)
المالكي:لا قيمة لتقرير لجنة التحقيق في سقوط الموصل
المالكي:لا قيمة لتقرير لجنة التحقيق في سقوط الموصل
A+ A-

إعتبر رئيس الوزراء العراقي السابق نوري #المالكي ان "لا قيمة" لتقرير لجنة التحقيق في سقوط مدينة #الموصل بيد تنظيم #داعش ، وذلك بعد إحالة البرلمان تقرير اللجنة الذي يحمله وآخرين المسؤولية، على القضاء المختص، مشيراً إلى أن اللجنة "سيطرت عليها الخلافات، وخرجت عن موضوعيتها"، واصفاً ما حصل في الموصل بـ"المؤامرة" التي تم التخطيط لها في أنقرة ثم نُقلت إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان في العراق.


ويتواجد المالكي الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين السنتين 2006 و2014، في #ايران منذ يوم الجمعة، للمشاركة في مؤتمر فقهي. كذلك من المقرّر أن يلتقي مساءاً المرشد الاعلى للثورة الإيرانية آية الله علي الخامنئي، بحسب ما أفاد مسؤول في مكتب المالكي.


وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أن المجلس "صوت على إحالة الملف بما فيه من حيثيات وأدلة وأسماء"، مؤكدا انه "لم يستثنِ فقرة من التقرير ولم يستثن شخصا ما".


واشار نواب في اللجنة وآخرون من ائتلاف دولة القانون الذي ينتمي اليه المالكي، الى ان خلافات حالت دون اقرار التوصيات والاسماء في داخل اللجنة. كما لم تتم قراءة التقرير في جلسة البرلمان الاثنين، على خلاف ما كان تعهد فيه رئيس المجلس الاحد.


وكان تنظيم "داعش" شن في التاسع من حزيران 2014 هجوماً واسعاً على الموصل، وسيطر عليها بالكامل في اليوم التالي. وتابع التنظيم هجومه ليسيطر على مساحات واسعة من الشمال والغرب.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم