ما الذي يعزّز صحّتك؟

8 نيسان 2013 | 23:00

انترنت

 

دائماً ما نتحدث عن الأطعمة التي لا يجب تناولها عندما يتعلق الأمر بتحسين الحالة الصحية، وننسى أنه يتعيّن على كل شخص تناول بعض المأكولات الأخرى لتحسينها، والتي تعرف بالأغذية الفائقة أو superfoods وأهمّها:

- البيض:
يمكن أن تكون بيضة واحدة جزءاً من نظام غذائي صحي إذ تحتوي كل بيضة على 6 غرامات بروتين، إضافة إلى اللوتين المفيد لحاسة النظر والكولين المفيد للذاكرة.

- البقوليات والمكسّرات:
تعتبر البقوليات أحد أنواع الأطعمة المثالية ومصدراً ممتازاً للفولات والبوتاسيوم والماغنزيوم والحديد والبروتين والألياف.

- الجوز:
شاعت فكرة سيئة عن المكسّرات كونها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون. لكن عليك أن تعرف أنها دهون صحية حيث أنها تساعد الدهون أجسامنا في امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A، D، E، K . أيضاً، يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية وخصائص مضادة للالتهاب.

- سمك السلمون (والأسماك الدهنية الأخرى):
أهم ما في سمك السلمون أنه يحتوي على كمية عالية للغاية من أحماض (أوميغا 3) الدهنية.

- البروكولي (والخضراوات المماثلة له):
تقاوم الأمراض بقوة كونها من المركبات الطبيعية التي تحتوي على السلفورافين والتيوسيانات المتماثلة isothiocyanates، والتي يعتقد أنها تقاوم الإصابة بمرض السرطان. وعلاوة على ذلك، يحتوي البروكولي على نسبة عالية من فيتامين C وعلى كمية كبيرة من الألياف والكالسيوم وحامض الفوليك.

- الشاي:
يحتوي الشاي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- الشوكولا الداكنة:
يعتقد أن الشوكولا الداكنة مفيدة لخفض نسبة الكولسترول وسكر الدم وضغط الدم.

- الزيوت:
يعتبر زيت الزيتون الخيار المثالي للتشويح (القلي بسرعة في دهن قليل) وتتبيل السلطة. ويقلل إستعماله من خطر تعرضك للأزمة القلبية بتقليل الكولسترول، كذلك يمنع حصول جلطة في الدم ويساعد في تدفق الدم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard