الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رواد "عرس المينا"... "اجتاحوا" صور

المصدر: صور -"النهار"
رواد "عرس المينا"... "اجتاحوا" صور
رواد "عرس المينا"... "اجتاحوا" صور
A+ A-

لم تكن ليلة امس عادية في صور التي غصت بالالوف من المواطنين من ابناء المدينة والجنوب وافواج السياح والمغتربين الذين يزحفون الى شاطئها بكثافة في هذه الايام. كل هؤلاء كانوا على موعد افتتاح" مهرجان "عرس المينا" الذي اعاد الضوضاء الى ميناء صور وواجهته التي تشكل لوحة انتشر المشاركون على ضفافها للتمتع برؤية بحرها واحتلال المراكب لحضور سلسلة من العروض الفنية التي شاركت فيها مجموعة من الفرق الاوروبية، سرعان ما تفاعلت مع الحضور على وقع اطلاق المفرقعات والاسهم النارية التي غطت سماء المدينة والتي لم يعرف اهلها النوم ليل امس. وجرى تخصيص مساحة للمعروضات التراثية والمأكولات القروية. ويستكمل المهرجان مساء اليوم.


افتتحت بلدية صور "عرس الميناء" برعاية إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، في إحتفال اقيم في ساحة السرايا، في حضور رئيس مجلس ادارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي، قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وأعضاء البلدية، وفاعليات وجمعيات ومواطنين.


وألقى دبوق كلمة وتلاه سقلاوي وقال ان "صور هي أم الحضارة والأبجدية والتاريخ وهي في قلوبنا وعقولنا قد وضعنا يدنا بيد بلدية صور في مهرجان عرس الميناء لنثبت محبة أهل الريجي للمدينة وأهلها، وكما تقوم الريجي بزرع التنمية والفرح في بلدات الجنوب والشمال والبقاع أرادوا اليوم أن يشاركوا مع بلدية صور في المهرجان. وكما وصف الرئيس نبيه بري صور بـ"أم المدن"، فهي ستبقى على هذا المنوال بفضل ارادة اهلها والاجيال المتعاقبة".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم