فوز ثانٍ لمانشستر يونايتد، وبايرن ميونيخ "أقلع" بخماسية

15 آب 2015 | 09:55

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن "رويترز"

منح المهاجم البلجيكي العائد عدنان يانوزاي مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم "برميير ليغ"، عندما سجل له هدف الفوز على ارض مضيفه استون فيلا 1 - 0 على ملعب"فيلا بارك" امكاك 42200 متفرج، في افتتاح المرحلة الثانية امس الجمعة.

وسعى مانشستر يونايتد الى فوزه الثاني بعد ان اقتنص ثلاث نقاط امام توتنهام بهدف سجله الدولي الانكليزي كايل ووكر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، فيما حقق استون فيلا فوزا متأخرا على ارض بورنموث الصاعد 1 – 0.

وتصدر يونايتد الترتيب موقتا برصيد 6 نقاط من مباراتين. وهذه اول مرة يحقق يونايتد فوزين متتاليين مطلع الدوري منذ 2011.

ودفع فان غال بالبلجيكي الشاب يانوزاي بدلا من اشلي يونغ في وسط الملعب بعد غياب الاول لفترات طويلة الموسم الماضي عن التشكيلة الاساسية لـ"لشياطين الحمر"، في وقت يغيب عن صفوفه لاعب الوسط البلجيكي الاخر مروان الفلايني الموقوف عن المباريات الثلاث الاولى من الموسم، والمدافع فيل جونز المصاب والظهير الارجنتيني ماركوس روخو غير الجاهز.

وغاب عن تشكيلة يونايتد الحارس الاسباني الدولي دافيد دي خيا الذي لا يرغب باللعب مع الفريق الاحمر بحسب مدربه، برغم تقلص امال صفقة رحيله الى ريال مدريد الاسباني وضم المدافع الدولي الاسباني سيرخيو راموس من مدريد في المقابل.

ودفع فان غال بلاعبيه الجدد الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو والفرنسي مورغن شنايدرلين والهولندي ممفيس ديباي والايطالي ماتيو دارميان اساسيين، ثم اشرك لاعب الوسط الجديد الالماني باستيان شفاينشتايغر في الشوط الثاني بدلا من مايكل كاريك.

وكان مانشستر يونايتد تخلى عن جناحه الارجنتيني انخل دي ماريا لباريس سان جرمان الفرنسي، ومهاجميه الهولندي روبن فان برسي.

المانيا

استهل بايرن ميونيخ حامل القب مشوارهه في الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه"، بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5 – 0، في افتتاح المرحلة الاولى مساء أمس.
ويبحث بايرن ميونيخ عن التتويج مرة رابعة على التوالي في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا المطالب بلقب قاري.

على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، كان يمكن لبايرن الخروج متقدما بثلاثية او رباعية في الشوط الاول، لكنه اكتفى بهدف قلب دفاعه المغربي الدولي المهدي بنعطية من كرة رأسية اثر ضربة حرة للاعب الوسط الاسباني كزابي الونسو (27).
ودفع غوارديولا بلاعبي الوسط التشيلي ارتورو فيدال القادم من جوفنتوس الايطالي وصيف بطل اوروبا بصفقة تتراوح بين 35 و40 مليون أورو والعائد الى "البوندسليغه" بعد تجربة مع باير ليفركوزن بين 2007 و2011، والجناح البرازيلي الماهر دوغلاس كوستا من شاختار دانيتسك الاوكراني مقابل 30 مليون أورو.

ولم ينجح هامبورغ جريح الموسم الماضي والناجي من الهبوط بتهديد الفريق الذي سيطر الموسم الماضي على "البوندسليغه" وتوج بفارق 10 نقاط عن فولفسبورغ.
ومطلع الشوط الثاني، عزز "ريكوردمايستر" الارقام بعد كرة مشتتة عن طريق الخطأ من الدفاع اثر ضغط لتوماس مولر بعد تمريرة طويلة من الونسو، فوصلت الى المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي الذي لعبها بيمناه سهلة من داخل المنطقة (53).

ودمر توماس مولر امال هامبورغ بعد عرضية رائعة من كوستا تابعها برأسه قريبة من المرمى داخل الشباك هدفا ثالثا (69).
وضرب مولر مجددا مستفيدا من هشاشة دفاع هامبورغ، فاستلم تمريرة ليفاندوفسكي في عمق المنطقة ليتجاوز الحارس رينه ادلر ويسدد في المرمى الخالي (73).

ولم يقبل دوغلاس كوستا (24 عاما) بانهاء المباراة من دون توقيعه على سجل الهدافين، فتوج مجهوده المميز بتسديدة يسارية لولبية من مشارف المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى هامبورغ (87).

فرنسا

اظهر موناكو صعوبات جديدة بالفوز على ارضه وسقط بفخ التعادل امام ضيفه ليل صفر-صفر في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، مساء أمس على ملعب لويس الثاني امام 7 الاف متفرج. وبرغم ذلك، تصدر موناكو الترتيب موقتا باربع نقاط من مباراتين.
وكان موناكو حقق فوزا صعبا على ارض نيس افتتاحا، فيما خسر ليل على ارضه امام باريس سان جرمان حامل اللقب 1 - 0 برغم تفوقه العددي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard