بالفيديو- القبض على توفيق عكاشة لتشكيله خطراً على الأمن القومي؟

14 آب 2015 | 17:19

أكّد عز الأطروش، رئيس تحرير قناة "الفراعين"، إلقاء القبض على توفيق عكاشة، في مناسبة ذكرى فض رابعة، باعتبار أن عكاشة خطر على الأمن القومى للبلاد، بحسب موقع "اليوم السابع". وأضاف عز: "نحن مندهشون من موقف وزارة الداخلية تجاه عكاشة"، زاعماً أن القبض عليه جاء بعدما وجّه عكاشة نقداً لوزير الداخلية عبر قناة الفراعين فى الأيام الثلاثة الماضية".

وأشار "الأطروش" إلى أن مشهد القبض على عكاشة جاء مخيفاً، فالأجهزة الأمنية أعدّت كمينا أمام مدينة الإنتاج الإعلامى، يضم قوى أمنية وتشكيلات من العمليات الخاصة فى انتظاره وكتفوه كأنه إرهابى خطير وهو شخص أعزل واقتادوه إلى سيارة الشرطة ومنها إلى قسم شرطة مدينة نصر".

وأوضح "الأطروشى" أن قناة "الفراعين" اتخذت موقفاً سريعاً بتسويد القناة وإغلاقها وإذاعة بيان تنديد بما حدث مع عكاشة، إضافة ألى أن العاملين في صدد التجمّع أمام قسم مدينة نصر لتنظيم وقفة احتجاجية للتضامن مع عكاشة.

وفيما يتعلّق بالحالة الصحية لعكاشة، أكد "الأطروشى" أن عكاشة مريض بالسكر والضغط ولم تسمح له بتناول العلاج على رغم أن ميعاد العلاج هو السابعة صباحاً. وأضاف: "الغريب أن عكاشة هو أول الإعلاميين الذين وقفوا إلى جوار الدولة وأجهزتها الأمنية فى وقت عصيب وهو أوّل من كشف المؤامرة ضد الداخلية فى ثورة يناير، وعلى رغم ذلك، تجاهلت وزارة الداخلية كل هذا، وألقت القبض على عكاشة لمجرد انتقاده وزير الداخلية".

وتظاهر انصار الإعلامي عكاشة أمام قسم أول مدينة النصر للإفراج عنه. لمشاهدة الفيديو إضغط هنا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard