الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ألباني حاول السفر إلى باكستان للجهاد... فاعتقلته أميركا

المصدر: (أ ف ب)
ألباني حاول السفر إلى باكستان للجهاد... فاعتقلته أميركا
ألباني حاول السفر إلى باكستان للجهاد... فاعتقلته أميركا
A+ A-

أعلنت وزارة العدل الاميركية ان شابا البانيا اعتقل في #الولايات_المتحدة اثناء محاولته السفر الى #باكستان للالتحاق بجماعة جهادية حكم عليه بالسجن 16 عاما بعد ادانته بـ"تقديم دعم لانشطة ارهابية".


وقالت الوزارة ان اغرون حاسبارامي (31 عاما) المقيم في الولايات المتحدة بصورة قانونية، حكم عليه بالسجن لمدة 16 عاما بتهمة محاولة الالتحاق بصفوف جماعة جهادية متطرفة في منطقة القبائل الباكستانية بعدما ارسل اكثر من الف دولار على عدة دفعات الى باكستان و #افغانستان.


واضافت ان المدان كان على اتصال عبر الانترنت بشخص في باكستان يقول انه عضو في جماعة مسلحة قتلت جنودا اميركيين وخطفت رهائن غربيين.
وكانت السلطات الاميركية اعتقلت حاسبارامي في 6 ايلول 2011 في مطار جي.اف. كينيدي في #نيويورك اثناء محاولته السفر الى #تركيا مزودا بخيمة واحذية ومعدات للوقاية من البرد.


وكان المدان يعتزم بحسب الوزارة التوجه من تركيا الى المنطقة القبلية الباكستانية "بهدف الانخراط في جماعة جهادية متطرفة في باكستان".
واوضحت الوزارة ان المدان ترافع عن نفسه معترفا بالتهم الموجهة اليه، مؤكدة انه سيتم ترحيله من الولايات المتحدة ما ان تنتهي فترة عقوبته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم