تعميم محافظ الشمال في شأن الشاحنات المحمّلة بالنفايات

12 آب 2015 | 16:15

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

بعد ورود شكاوى عدّة حول مشكلة #النفايات المرميّة على جوانب الطرقات في ميناء طرابلس وغيرها من المناطق الشمالية من قبل مجهولين، أصدر #محافظ_الشمال القاضي رمزي نهرا تعميماً كلف فيه عناصر قوى الامن وشرطة البلديات بقمع الاليات المحملة بالنفايات من خارج منطقة الشمال، وتنظيم محاضر ضبط بحق اصحابها ينصّ على الآتي:

"لوحظ مؤخراً وجود بعض البلديات التي تفرغ حمولة النفايات في المستوعبات العائدة لبلدية الميناء، وبما أن تلك المستوعبات (حسب عددها) معدّة فقط لتستوعب كمية النفايات الصادرة عن أهالي المدينة دون سواهم.

لذلك: تكلف #قوى_الأمن الداخلي وعناصر الشرطة في بلدية الميناء بتشديد الرقابة لجهة منع أي آلية من إفراغ حمولتها في المستوعبات العائدة للبلدية والمنتشرة ضمن نطاق بلدية الميناء وتنظيم محاضر ضبط بحقّ المخالفين.

كما طلب المحافظ نهرا في تعميم اخر من القائمقامين ورؤساء البلديات التشدد في قمع #المخالفات الناتجة عن رمي النفايات بشكل عشوائي، وتأمين عناصر من شرطة البلديات لتأمين الحراسة وحجز الاليات المخالفة والتواصل مع غرفة عمليات قوى الامن الداخلي والابلاغ عن كل مخالفة.

وفي الاطار نفسه، طلب نهرا من قائد منطقة الشمال الاقليمية تأمين قوة من قوى الامن الداخلي لضبط الشاحنات المحمّلة بالنفايات من خارج منطقة الشمال، ووضع نقطة امنية على اوتستراد البترون لمراقبة حركة الشاحنات المخالفة والعمل على توقيفها.

وفي اطار اخر، وبعد ورود شكاوى عدة من قبل المواطنين حول الدراجات الجوالة التي تخالف القوانين المرعية الاجراء وتعمد إلى ازعاج المارّة واستعمال الارصفة المخصصة للمواطنين في مدينة الميناء، أصدر المحافظ رمزي نهرا تعميما ينصّ على الآتي:

"كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة راكبي الدرجات النارية الذين يتجوّلون على كورنيش الميناء في جميع الأوقات، ويتسبّبون بالخوف والهلع للمواطنين.
وبما أنّ كورنيش الميناء يُعتبر المتنفس الوحيد لأهالي الميناء وطرابلس لممارسة رياضة المشي والتنزه، ونظراً لما تتسبّبه تلك الدراجات من خطرٍ على سلامة العامة وسلامة المواطنين لا سيما الاطفال وكبار السنّ منهم... تكلّف قوى الأمن الداخلي وعناصر الشرطة في بلدية الميناء بتسيير دوريات يوميّة بالإضافة إلى تمركز عناصر من الشرطة البلديّة على الرصيف لملاحقة المخالفين وتنظيم محاضر ضبط بحقهم ومصادرة الدرجات المخالفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard