الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قاسم: لعدم تعطيل مجلس الوزراء او اسقاطه

قاسم: لعدم تعطيل مجلس الوزراء او اسقاطه
قاسم: لعدم تعطيل مجلس الوزراء او اسقاطه
A+ A-

اشار نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم #قاسم الى ان الانتصار الذي حصل في تموز 2006 ميزته ليست فقط التحرير والانتصار على إسرائيل، المهم أن الفئة التي أنجزت الانتصار هي "حزب الله".


قاسم، وفي احتفال، قال: "أزمة #الكهرباء والمياه و#النفايات وغيرها من الأزمات في لبنان هي أزمة بنيوية مرتبطة بنظام المحاصصة الطائفية وبالحماية الطائفية للفساد والمفسدين، وتوفير منافع ومصالح رأس المال الطائفي، والاستثمار الضيق للمنافع الطائفية، ولو دققتم بكل أزمة من الأزمات ستتلمسون بشكل مباشر أن وراءها هذه العناوين الطائفية البغيضة".


واضاف: "لا تكفي المطالبة، ولا يكفي أن تحمل بعض القوى السياسية الرؤية الصحيحة وتطرح الحلول والمشاريع، لأنه إذا لم يجتمع ويتفق الجميع بحسب تركيبتنا في لبنان لا يمكن أن تسير هذه السفينة. من قال إن المؤسسات الدستورية هي منح طائفية للطوائف، بمعنى أن كل مؤسسة دستورية محسوبة على طائفة، بحيث أنه إذا تعطلت مؤسسة يعمل بعض المسؤولين من أجل تعطيل المؤسسات الأخرى حتى لا يحسب بأن طوائف لها مؤسسات تعمل وأخرى لها مؤسسات لا تعمل، ما هذه العقلية؟! صحيح أن المتربع على رأس هذه المؤسسة من طائفة معينة ولكن المؤسسة للبنان، مؤسسة رئاسة الجمهورية، ومجلس النواب ومجلس الوزراء، والقضاء، كلها مؤسسات للبنان ولا يفترض أن تكون لطوائف. ولكن للأسف هذه العقلية تعطل ويجب أن نخرج منها".


ودعا إلى عدم تعطيل #مجلس_الوزراء، وعدم إسقاطه بالعمل الدؤوب من أجل يتخذ القرارات اللازمة لتسيير البلد ومصالح البلد وعلى رأسها التعيينات، وإلى انعقاد المجلس النيابي تحت عنوان تشريع الضرورة وتحت عنوان كل التشريعات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم