فيديريكا موغريني في اليوم العالمي لشعوب العالم الأصلية...

9 آب 2015 | 16:17

(أ ف ب).

قالت الممثلة العليا باسم #الاتحاد_الأوروبي فيديريكا موغريني، في مناسبة اليوم العالمي لشعوب العالم الأصلية، أنه "فيما نحتفل اليوم باليوم العالمي لشعوب العالم الأصلية، نقوّم التقدم المحرز لإنهاء جميع أشكال التمييز وضمان احترام حقوق الشعوب الأصلية وحمايتها وإحقاقها".

وأضافت، في بيان: "في شهر أيلول من العام الماضي، ساهم الاتحاد الأوروبي في نجاح المؤتمر العالمي حول الشعوب الأصلية ودعم المشاركة المتساوية للشعوب الأصلية في الإعداد لهذا الاجتماع. وقد دعمنا وثيقة خلاصات المؤتمر التي تشكل مسودة للعمل على المستويين الدولي والوطني، مما يحقق تغييرات إيجابية في حياة الشعوب الأصلية. ومتابعةً للمؤتمر العالمي، يطور الاتحاد الأوروبي أكثر فأكثر سياسته وفق إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية وبتشاور وثيق مع ممثليها.
وعلى رغم العديد من الأمثلة الإيجابية على التقدم المحرز حول العالم، تستمر الشعوب الأصلية، لا سيما النساء والفتيات، في مواجهة العديد من أشكال التمييز والضعف والتهميش في حياتها. لذلك نحن ملتزمون تمكين هذه الفئات.
ومن خلال إعادة تأكيد الدعم لإعلان الأمم المتحدة في شأن حقوق الشعوب الأصلية، يعيد الاتحاد الأوروبي تأكيد عزمه على العمل بصورة وثيقة مع الشعوب الأصلية، إلى جانب شركاء وأصحاب علاقة آخرين في مهمة دعم الإقرار بأن حقوق الإنسان مضمونة على قدم المساواة لجميع الرجال والنساء".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard