الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انتحاري يفجّر نفسه في مسجد جنوب السعودية... و"داعش" يتبنى

المصدر: "واس"، "العربية"، "رويترز"
انتحاري يفجّر نفسه في مسجد جنوب السعودية... و"داعش" يتبنى
انتحاري يفجّر نفسه في مسجد جنوب السعودية... و"داعش" يتبنى
A+ A-

تبنى تنظيم الدولة الاسلامية التفجير الانتحاري الذي استهدف في #مسجد_قوات_الطوارئ في مدينة أبها جنوب السعودية. فقد فجّر انتحاري نفسه في #مسجد_قوات_الطوارئ في مدينة أبها جنوب السعودية، وذلك أثناء أداء صلاة ظهر اليوم. وتستخدم المسجد وحدة لأمن الدولة تسمى قوة الطوارئ الخاصة، وجميع الضحايا هم أفراد من هذه الوحدة.


وذكرت قناة "العربية"، أن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل 12 من رجال الأمن، وثلاثة من العاملين في الموقع، بينما بلغت عدد الإصابات 7 حالات.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية منصور التركي قوله أنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارىء الخاصة في منطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين نتج عنه مقتل عشرة من منسوبي القوات، إضافة إلى ثلاثة من العاملين في الموقع وإصابة تسعة آخرين، ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة. وأضافت أنه عثر في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة، ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة. 


وأعلنت الوزارة عن وفاة اثنين من المصابين من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة متأثرين بإصابتهما. بينما أكد التركي عدم تعرّض أي مقر آخر لقوات الطوارئ الخاصة لمحاولة تفجير إرهابي.


وفي تبنٍ أولي عبر مواقع "جهادية"، أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري. 


هيئة كبار العلماء تدين التفجير
بدورها، دانت "الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء" وبشدة العمل "الإجرامي الدنيء" الذي استهدف مسجدًا بمقر قوات الطوارىء في منطقة عسير ونتج عنه عدداً من الوفيات والمصابين .


وقالت الأمانة، في بيان، أنه "لا يخفى على أحد أن فكر هؤلاء الخوارج لا يمت إلى الإسلام بصلة فقد حثّ النبي صلى الله عليه وسلم على قتلهم وقتالهم لعظيم خطرهم على الإسلام والمسلمين فقد قتلوا عثمان رضي الله عنه وهو يقرأ القرآن وقتلوا علي رضي الله عنه وهو يصلي والآن يقتلون رجال الأمن الساهرون على أمن البلاد وحدوده وثغوره وهم يصلون ؛ولن ينقطع دابرهم إلا بتنفيذ الحكم الشرعي الصارم في حقّهم".


متبرّعون بالدم من أجل المصابين
من جهته، أكّد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ظهر اليوم من موقع التفجير أن "هذا العمل الإرهابي الجبان ينم عن فكر فاسد هدفه زعزعة أمن البلد ونشر الرعب في نفوس المواطنين"، آملاً بـ"شفاء المصابين من جرّاء هذا التفجير "الغاشم"، وبالحفاظ على البلاد من كل شر ومكروه". ونشر موقع "العربية" صور زيارته للمصابين في المستشفيات. 


كما انتشرت صوَر المتبرّعين بالدم من أجل إنقاذ المصابين في المستشفيات القريبة من موقع التفجير على موقع "تويتر". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم