بالصور: تحية للجيش في إهدنيات بصوت جاهدة وهبة

2 آب 2015 | 16:44

المصدر: اهدن- "النهار"

  • المصدر: اهدن- "النهار"

سهرة فنية ثقافية، شكلت تحية لـ #الجيش في عيده السبعين ولمنظمة #الاونيسكو لمناسبة مرور 70 سنة على تأسيسها، ميزت نهاية الاسبوع الثاني من #اهدنيات حيث اختارت لجنة الاونيسكو مهرجان اهدنيات الدولي للاحتفال.

كان الحفل في رعاية وزير الثقافة ريمون عريجي وحضوره، والمطران سمير مظلوم ممثلاً البطريرك مار بشارة بطرس #الراعي وعدد من فاعليات وشخصيات دينية، سياسية وديبلوماسية.

وعلى مسرح اهدنيات امتزج غناء كورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تسلاكيان بوقع الدبكة الهدنانية بما يكرّس ثقافة الوحدة الشمالية من #طرابلس إلى إهدن، ومع الفنانة #جاهدة_وهبة التي تحمل في صوتها وأغنياتها همّ التراث والتي قدمت أغنية لإهدن من كلمات الشاعر جرمانس جرمانس وألحانها وتلتها أغنية كتحية للجيش، وبعدها "لو رحل صوتي"، "حول ياغنام" ليكمل كورال الفيحاء مع قدوس قدوس وافي ماريا الى اسماء الله الحسنى مغناة وموزعة بطريقة رائعة.

وكانت كلمة الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لليونيسكو زهيدة درويش جبور لفتت خلالها "أننا إذ نحتفل بالذكرى السبعين لتأسيس الأونيسكو إنما نحتفل بقيم وبمبادىء طالما جسدناها وعشناها في لبنان خصوصا، وفي هذا الشرق عموما، المتمسك بتراثه الأصيل، والمفطور على التنوع منذ نشأته لا شيء سوى لأن الله اختاره مهبطا للأديان، ولأن الحضارات الأولى نشأت وتطورت وتعاقبت في ربوعه منذ القدم". في نهاية الحفل شكرت عريجي على رعايته والسيدة ريما فرنجية على استضافتها هذا النشاط، وحسن تعاونها متمنية لها دوام النجاح والتألق.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard