الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حبيش: نرفض نقل النفايات إلى عكّار.. وعلى الحكومة إيجاد الحلول البديلة

المصدر: "النهار"
حبيش: نرفض نقل النفايات إلى عكّار.. وعلى الحكومة إيجاد الحلول البديلة
حبيش: نرفض نقل النفايات إلى عكّار.. وعلى الحكومة إيجاد الحلول البديلة
A+ A-

رفض النائب هادي حبيش اي كلام عن نقل النفايات الى منطقة عكار، معتبراً أن "هذا قمة في الاستهزاء في واقع المنطقة التي تعاني إهمالاً وقلة اهتمام على كامل المستويات، وكأنه لا يكفيها ما تواجهه من مشاكل وإهمال حتى يصار الى التعاطي مع المنطقة بهذه الطريقة وتحويلها الى مكب للنفايات بدل ان تتحول الى محافظة مزدهرة أسوة بباقي المحافظات".


وأكّد ان هناك شعور جارف لدى العكاريين لجهة سوء التعامل معهم، مضيفاً: "فهم فقط في المقدمة لتقديم الشهداء دفاعاً عن الدولة، بينما تكافؤهم الدولة في تحويل نفاياتها الى منطقتهم وهذا امر مرفوض كلياً ولا يقبله اي عقل وأي منطق".


ودعا النائب حبيش الحكومة في كل أطيافها السياسية الى اتخاذ قرار جريء واسثنائي بإنصاف عكار بمشاريعها الانمائية الملحّة التي لم تعد تحتمل التأخير ومن ثم مطالبة أبناء المنطقة بتحمّل جزء من هذه المشكلة.


كما دعا الى "ايجاد حلول أخرى بديلة وهي مهمة الوزارة المعنية ومجلس الوزراء عموماً، لا ان يصار الى حل مشاكل المناطق المزدهرة والنامية نسبياً على حساب منطقة عكار وفقرائها". وأكد ان "المجتمع المدني والنواب والهيئات كافة والبلديات واتحاداتها أمام موجة تحرّكات لن تتوقف الا اذا تم العدول عن هذا القرار". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم