حبيش: نرفض نقل النفايات إلى عكّار.. وعلى الحكومة إيجاد الحلول البديلة

24 تموز 2015 | 14:19

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

رفض النائب هادي حبيش اي كلام عن نقل النفايات الى منطقة عكار، معتبراً أن "هذا قمة في الاستهزاء في واقع المنطقة التي تعاني إهمالاً وقلة اهتمام على كامل المستويات، وكأنه لا يكفيها ما تواجهه من مشاكل وإهمال حتى يصار الى التعاطي مع المنطقة بهذه الطريقة وتحويلها الى مكب للنفايات بدل ان تتحول الى محافظة مزدهرة أسوة بباقي المحافظات".

وأكّد ان هناك شعور جارف لدى العكاريين لجهة سوء التعامل معهم، مضيفاً: "فهم فقط في المقدمة لتقديم الشهداء دفاعاً عن الدولة، بينما تكافؤهم الدولة في تحويل نفاياتها الى منطقتهم وهذا امر مرفوض كلياً ولا يقبله اي عقل وأي منطق".

ودعا النائب حبيش الحكومة في كل أطيافها السياسية الى اتخاذ قرار جريء واسثنائي بإنصاف عكار بمشاريعها الانمائية الملحّة التي لم تعد تحتمل التأخير ومن ثم مطالبة أبناء المنطقة بتحمّل جزء من هذه المشكلة.

كما دعا الى "ايجاد حلول أخرى بديلة وهي مهمة الوزارة المعنية ومجلس الوزراء عموماً، لا ان يصار الى حل مشاكل المناطق المزدهرة والنامية نسبياً على حساب منطقة عكار وفقرائها". وأكد ان "المجتمع المدني والنواب والهيئات كافة والبلديات واتحاداتها أمام موجة تحرّكات لن تتوقف الا اذا تم العدول عن هذا القرار". 

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard