الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سلام يقدّم اعتذاره إلى الشعب... والمشنوق يُرجئ حلّ النفايات 15 يوماً!

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سلام يقدّم اعتذاره إلى الشعب... والمشنوق يُرجئ حلّ النفايات 15 يوماً!
سلام يقدّم اعتذاره إلى الشعب... والمشنوق يُرجئ حلّ النفايات 15 يوماً!
A+ A-

اعلن وزير الإعلام #رمزي_جريج، اثر انتهاء جلسة #مجلس_الوزراء، ان رئيس الحكومة #تمام_سلام "يقدم اعتذاره إلى الشعب اللبناني للمشهد الذي يرونه في الشارع اللبناني"، مشيرا الى انه "يجب أن يترك لمجلس الوزراء تسيير أمور البلاد ولا سيما أن هناك مواضيع لا تحتمل التأجيل".


وقال جريج: "جدد سلام المطالبة بضرورة #انتخاب_رئيس_للجمهورية من اجل استكمال تكوين السلطة"، لافتا الى ان الرئيس سلام "يعتبر أن انتخاب رئيس للجمهورية ضروري وفي أسرع وقت لأن استمرار الشغور ينعكس سلبا على المؤسسات الدستورية".


وأعلن ان هناك أمورا ملحة على الصعيد الاقتصادي والمالي والمعيشي، وعلى مجلس الوزراء التصدي لها".


واضاف جريج نقلاً عن سلام: "يجب أن يترك لمجلس الوزراء تسيير أمور البلاد لا سيما أن هناك مواضيع لا تهتمل التأجيل"، معلنًا عن أنه تم التوافق على عقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل لاستكمال بحث الالية.


من جهته، أعلن وزير البيئة #محمد_المشنوق، من #السرايا_الحكومية، ان "مجلس الوزراء يؤكد ضرورة وجود #مطامر لمنطقة بيروت وضواحيها في كل منطقة من لبنان وفي كل قضاء"، وقال: "نحن بحاجة الى آلية كاملة لنقل النفايات الى مطامر موقتة، ونطلب مؤازرة القوى الأمنية والبلديات والجهات المعنية لمتابعة الأمر".


اضاف: "لدينا مخطط عن كل المناطق التي يمكنها مساعدتنا في نقل النفايات وسنلجأ الى كل منطقة تستطيع المساعدة وهي بوارد أن تتعاون معنا.


وأعلن المشنوق انه بعد 15 يوما ستتولى شركات موضوع النفايات في كل المناطق اللبنانية، وقال: "نحن نحاول جديا عدم رمي النفايات عشوائيا"، لافتا الى "ان هناك الكثير من المتطوعين الذين يؤمنون مطامر صغيرة ويساهمون في التخفيف من النفايات، ونحن شاكرون لهم ونؤكد أن الموضوع قيد المعالجة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم