الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

داود اوغلو يتفقد الثلثاء منطقة الاعتداء الانتحاري في سوروتش

المصدر: "ا ف ب"
داود اوغلو يتفقد الثلثاء منطقة الاعتداء الانتحاري في سوروتش
داود اوغلو يتفقد الثلثاء منطقة الاعتداء الانتحاري في سوروتش
A+ A-

يتوجه رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الثلاثاء الى شانلي اورفة (جنوب) غداة اعتداء انتحاري نسبته السلطات الى تنظيم الدولة الاسلامية واسفر عن 31 قتيلا على الاقل في المدينة القريبة من سوروتش، كما اعلن مكتبه.
وقد استهدف الهجوم الذي وقع ظهر الاثنين، المركز الثقافي في سوروتش القريبة من سوريا، حيث تجمع طلبة يرغبون في المشاركة في اعادة بناء مدينة كوباني، على الجانب الاخر من الحدود، والتي دمرت خلال المعركة بين تنظيم الدولة الاسلامية والميليشيات الكردية في سوريا، بين ايلول وكانون الثاني الماضيين.
وافادت حصيلة رسمية ان الهجوم اسفر عن 31 قتيلا على الاقل وحوالى مئة جريح.
واعلن نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش الثلاثاء ان 32 جريحا ما زالوا في المستشفى. وقال في مؤتمر صحافي عقده في شانلي اورفة كبرى مدن المحافظة التي تقع سوروتش ضمنها، ان "البعض منهم مصابون بجروح خطرة".
وبعد ساعات على الاعتداء، اتهم رئيس الوزراء احمد داود اوغلو تنظيم الدولة الاسلامية بالوقوف وراء الاعتداء. وقال في تصريح صحافي ادلى به في انقرة، ان "العناصر الاولى للتحقيق تكشف ان التفجير ناجم عن اعتداء انتحاري قام به داعش".
ولم تعلن اي مجموعة حتى الان مسؤوليتها عن الهجوم في سوروتش.
واذا ما تأكد تورط الدولة الاسلامية، سيكون اعتداء سوروتش الاول الذي يستهدف الاراضي التركية منذ بروز المجموعة المتطرفة التي تسيطر منذ اكثر من سنة على مساحات واسعة من الاراضي العراقية والتركية خصوصا القريبة من تركيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم