السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سيرينا وليامس في الاسبوع الـ 250 في الصدارة

سيرينا وليامس في الاسبوع الـ 250 في الصدارة
سيرينا وليامس في الاسبوع الـ 250 في الصدارة
A+ A-

لم يطرأ اي تغيير على ترتيب اللاعبين العشرة الاوائل في لائحة التصنيف العالمي التي اذاعتها امس الجمعية العالمية للاعبين المحترفين لكرة المضرب نظرا لانشغال اللاعبين بمباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ديفيس.


واحتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الاول برصيد 13845 نقطة امام السويسري روجيه فيديرر 9665 والبريطاني اندرو موراي الذي كسب 30 نقطة بقيادته منتخب بريطانيا الى الدور نصف النهائي من كأس ديفيس على خساب فرنسا.
واقيمت دورة واحدة للرجال وكانت نيوبورت الاميركية واحرز لقبها الاميركي راجيف رام على حساب الكرواتي ايفو كارلوفيتش. وتقدم رام 75 درجة واحتل المركز الـ 86، بينما تقدم كارلوفيتش درجة واحدة الى المركز الـ 23.
ترتيب السيدات
بدأت الاميركية سيرينا وليامس الاسبوع الـ 250 في صدارة لائحة التصنيف العالمي التي اذاعتها امس الجمعية العالمية للاعبات المحترفات.
وانضمت سيرينا التي انسحبت من دورة باشتاد الاسوجية الاسبوع الماضي، الى لائحة صغيرة من اللاعبات اللواتي امضين اكثر من 250 اسبوعا في صدارة التصنيف العالمي وهن 3 فقط: الالمانية شتيفي غراف (377 اسبوعا) والاميركيتان مارتينا نافراتيلوفا (332) وكريس ايفرت (260 اسبوعا). وهي حققت رقما قياسيا جديدا في مسيرتها الزاخرة بالالقاب اذ باتت اول لاعبة تتصدر لائحة التصنيف العالمي برصيد مضاعف لاقرب منافساتها 13191 نقطة مقابل 6490 للروسية ماريا شارابوفا.
وتبادلت التشيكية بترا كفيتوفا والدانماركية كارولين فوزنياكي المراكز اذ تقدمت الاولى الى المركز الرابع برصيد 5000 نقطة وتراجعت الثانية الى المركز الخامس برصيد 4910 نقاط.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم