الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقتل ثلاثة جنود مصريين في هجوم صاروخي في سيناء

المصدر: "أ ف ب"
مقتل ثلاثة جنود مصريين في هجوم صاروخي في سيناء
مقتل ثلاثة جنود مصريين في هجوم صاروخي في سيناء
A+ A-

قتل ثلاثة جنود مصريين وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم صاروخي شنّه مسلّحون إسلاميون على نقطة تفتيش عسكرية في شبه جزيرة سيناء السبت، كما أعلن الجيش.


وتبنّت الهجوم جماعة "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرّف، وذلك في بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الإجتماعي.


وقال الجيش المصري في بيان: "استشهد ثلاثة من أبطال القوات المسلحة البواسل وأصيب اربعة أبطال آخرين إثر سقوط قذيفة عشوائية في محيط أحد الكمائن الأمنية بمنطقة الشيخ زويد".


وأضاف الجيش: "يواصل رجال القوات المسلحة أعمال الاستهداف والمطاردة للعناصر الإرهابية في منطقة الشيخ زويد".


وأكّد الجيش أنه قتل 20 إسلامياً السبت، في هجوم شنّه على مخبأ لهم، ونشر المتحدث باسمه على صفحته على موقع "فيسبوك" شريط فيديو لاستهداف مبنى وشاحنتين.


وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" تبنى الخميس استهداف زورق عسكري مصري في صاروخ قبالة مدينة رفح المصرية الساحلية على البحر المتوسط في شمال سيناء، في أوّل هجوم من نوعه في القتال المستمر بين القوات الحكومية والجهاديين في سيناء منذ سنتين.


وتعد شمال سيناء المسرح الرئيسي للمواجهات المتواصلة بين الجيش المصري والجماعات الجهادية المسلّحة، حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز2013.


ويتبنى معظم هذه الهجمات تنظيم "انصار بيت المقدس" الذي اصبح يسمي نفسه "ولاية سيناء" بعد مبايعته تنظيم "الدولة الاسلامية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم