انتبها إلى هذه الأمور خلال عطلتكما معاً

16 تموز 2015 | 10:52

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(الصورة عن الانترنت).

تقترح المعالجة النفسية مارتين تيياك، عبر الموقع المتخصص "Psychologies"، بعض الممارسات السليمة لكل ثنائي يودّ التمتّع بعطلته الصيفيّة خصوصاً ذلك الذي يخرج في رحلة سياحية إلى بلد آخر.

معا ولكن ليس كثيراً
أن تكونا معاً طوال الوقت على عكس أيام العمل حيث تلتقيان لوقت أقصر، فقد يشعر أحدكما بالاختناق. لا يجب الإفراط في الانصهار الكلّي بينكما. ما يهم هو أن تجدا لحظات تتشاركانها لكن ليس كل شيء! وتنصح تيياك "إذا كانت العطل فرصة للقاء بعضكما البعض، فإنها تسمح أيضا لكل واحد فيكما أن يجد نفسه. إنها إحدى المرات القليلة من العام حيث يمكن التواصل فيها مع الذات".

ليس كل الأنشطة سوياً
قبل أن تغادرا إلى رحلتكما ضعا قائمة في أهدافكما وهواياتكما التي يمكنكما ممارستها في هذه العطلة. هكذا تعرفان ما هي الهوايات المشتركة بينكما والتي ستقومان بها معاً أما الهوايات الأخرى فليقم بها كل فرد منكما لوحده. هكذا "ستكونان سعيدين في الحديث مع بعضكما عن مغامراتكما المستقلة" تقول تيياك. وتؤكد أنه من المحبذ ألا ترافقا بعضكما بعضًا إلى نشاطاتكما المنفصلة.

 

 

 

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard