عون لـ"الشعبة الخامسة" في الجيش: "نسيتم ما علّمناكم إياه"

9 تموز 2015 | 17:44

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلن رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون، أن "ما حصل اليوم هو مجرد بداية"، منتقدا بشدة "التعرض للمتظاهرين في وسط بيروت من قبل القوات المسلحة".

وسأل في تصريح له الشعبة الخامسة في اليرزة لم البيانات؟ هل لتبرير الاعتداء على الناس؟ لم يتم ضرب احد من العسكر. هل نسيتم ما علمناكم إياه عن إصدار الوثائق من اليرزة التي يجب ان تكون تاريخية ولا تتصمن أي خطأ؟، هذا هو الجيش الذي ربيناكم عليه؟".

أضاف: "لم يكن لدينا اليوم مسيرات، لكن الواقع فرض نفسه وسنكمل التحركات".

وإذ أشار الى أن مجلس النواب غير شرعي، قال: "لا يحق لأحد التمديد لمجلس النواب"، استهجن "لجوء البعض الى الاجتهادات السيئة والخاطئة وتعليمنا الدستور والقانون"، قائلا: "هذا غير قليل".

وقال:"شبعنا ممن يقولون لنا انتخبوا رئيسا في مجلس النواب، ولم اسمع احدا يقول ان المجلس غير شرعي، لكن اقول انه غير شرعي ان جرى انتخاب رئيس متوافق عليه. لا رئيس جديدا ان لم يتم انتخاب مجلس نواب ولا انتخاب مجلس نواب قبل وضع قانون انتخابي جديد".

ورأى أن "خطأ المسيحي انه تعايش مع الطوائف التي لم تتعايش مع بعضها، ولا يمكن لا اليوم ولا بعد 100 سنة ان ننال حقوقنا بغير الديموقراطية".

وعن دعم الحلفاء قال: "نحن "مكفايين وموفايين" ولا تسألوني عن حلفائي فأنا "مكفي وموفي لحالي". إن احب حلفاؤنا السير معنا اهلا وسهلا، ونحن سائرون وإننا اكثر من السنة والشيعة ونريد حقوقنا. حلفاؤنا احرار ومن يحب ان يساعدنا اهلا وسهلا ولكن نحن لدينا قوتنا".

واعتبر عون أنه "unpredictable"، وقال: "انا احضر مفاجآت كثيرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard