الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وزير الاقتصاد الياباني يحث اليونان والاتحاد الأوروبي على التوصل إلى اتفاق

المصدر: "رويترز"
وزير الاقتصاد الياباني يحث اليونان والاتحاد الأوروبي على التوصل إلى اتفاق
وزير الاقتصاد الياباني يحث اليونان والاتحاد الأوروبي على التوصل إلى اتفاق
A+ A-

رأى وزير الاقتصاد الياباني أكيرا أماري اليوم، أنَّه ينبغي لليونان والاتحاد الأوروبي أن يعملا بجد للتوصل إلى اتفاق يكون في مصلحة الجانبين ويُبقي اليونان في منطقة الأورو.
وأضاف أنَّه يجب على اليونان والاتحاد الأوروبي أيضاً أن يتّخذا خطوات لتقييد الضرر الاقتصادي للاضطرابات التي هزت الأسواق المالية.
وتحدّث الوزير الياباني بعدما رفض الناخبون اليونانيون في استفتاء الأحد اجراءات التقشف التي اقترحها الدائنون، ما يثير شكوكاً حول عضوية اليونان في منطقة الأورو.
وأبلغ أماري الصحافيين "اليونان فعلت بالفعل الكثير لاستعادة الانضباط المالي مثل خفض معاشات التقاعد والرواتب"، مضيفاً "أتفهم أسباب تعبير الشعب اليوناني عن شعوره بالاحباط... العالم يتوقع أن تتعاون اليونان والاتحاد الأوروبي في شأن خطة نهائية للإنقاذ المالي."
واستقرت الأسهم اليابانية والين إلى حد كبير في التعاملات الصباحية اليوم، لكنَّ صانعي السياسات الاقتصادية والمالية قلقون من أنَّ خروجاً غير منظم لليونان من منطقة الأورو قد يثير اضطرابات شديدة في الأسواق المالية، ويعرّض النمو الاقتصادي العالمي للخطر.
وطلبت ألمانيا وفرنسا، أكبر اقتصادين في منطقة الأورو، إلى اليونان أمس تقديم مقترحات جدية من أجل استئناف محادثات الدعم المالي.
وفي تصعيد للضغوط على رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قبل قمة لمجموعة الأورو اليوم، قرَّر البنك المركزي الأوروبي الابقاء على قيود على التمويل للمصارف اليونانية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم