مقتل 37 من "داعش" في غارات أميركية ومعارك مع أكراد

6 تموز 2015 | 18:34

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن 37 من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا وأصيب العشرات في غارات جوية لتحالف تقوده الولايات المتحدة وفي اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية في بلدة بشمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا.

وقال المرصد السوري إن مصادر على الأرض أكدت أعداد القتلى والمصابين بحصر جثث المقاتلين والمتشددين المصابين التي وصلت منذ ليل الأحد لمستشفيات في مدينة الرقة وهي معقل التنظيم في سوريا.

وانتزع مقاتلو "داعش" السيطرة على بلدة عين عيسى ومناطق حولها تبعد بنحو 50 كيلومتراً إلى الشمال من الرقة من الوحدات الكردية في هجوم مباغت.

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر إن الضربات الجوية التي نفّذتها الولايات المتحدة حول الرقة في سوريا في مطلع الأسبوع استهدفت الحد من قدرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على الرد على تقدم القوات الكردية السورية.

وقال كارتر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان إن "الهدف من الضربات الجوية التي أصابت جسوراً ومواقع لـ"داعش" حول الرقة التي أعلنها التنظيم عاصمة الخلافة كان الحد من "حرية حركة (التنظيم) وقدرته على التصدي للقوات الكردية البارعة".

وأضاف كارتر: "هذه هي الطريقة التي سيتم بها هزيمة "الدولة الإسلامية" بشكل فعّال ودائم. فعندما توجد قوات محلية فعالة على الأرض نستطيع دعمها وتمكينها حتى يتسنّى لها السيطرة على أراض والإحتفاظ بأراض". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard