خدمة نقل الأموال عبر "Messenger"

6 تموز 2015 | 11:00

أعلن موقع "فايسبوك" عن تفعيل ميزة نقل الأموال عبر تطبيقه للتراسل، متيحاً نقل الأموال بشكل فوري عبر تطبيق الدردشة. ويجب على المستخدم الراغب في الاستفادة من هذه الميزة إضافة بيانات بطاقة Debit Card الخاصة به من نوع فيزا أو ماستر كارد، ومن ثمَّ يمكنه إرسال الأموال لشخص معين عبر فتح المحادثة الخاصة معه، والضغط على علامة الدولار الأميركي ($)، ويكتب تالياً المبلغ المراد إرساله، والضغط على زر Pay في أعلى الصفحة.

ويجب أن يمتلك الطرفان حسابات مصرفية جارية، ليتم مزامنتها مع تطبيق Messenger، كما يجب لمستقبل الأموال أن يُدخل معلومات حسابه المصرفي ليتم استقبال الأموال عليها، ومن ثم فتح الرسالة وقبول الحوالة، وتالياً ستظهر المعاملة المالية في سجل الرسائل بين الشخصين. وقد يمتد وصول الأموال إلى الطرف المستقبل، حوالى ثلاثة أيام عمل، كالمعاملات المصرفية التقليدية، ولا يتم خصم أي رسوم خاصة بعملية نقل الأموال، على عكس بعض الخدمات الأخرى.
وكان "فايسبوك" قد كشف عن هذه الميزة في شهر آذار الماضي، وتمَّ تجهيز فريق من الخبراء لمنع حدوث أي عمليات احتيال عبر الخدمة الجديدة، كانوا يقومون بمراقبة المعاملات التي تمت، وفحص أي معاملات قد يشتبه فيها عبر تطبيق Messenger.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard