جعجع في ندوة الحكومة الالكترونية: حضّرنا اقتراح القانون لوضع الحل على سكة التنفيذ

3 تموز 2015 | 16:56

رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ان "الاحداث الامنية تجري في كل البلدان الا لبنان وهذا امر لافت"، متسائلا:"هل توقف احد منا وسأل عن ذلك؟". واعاد جعجع ذلك الى ان "الاجهزة نجحت ان توفر على المواطن اللبناني تبعات المنطقة في وقت ان المنطقة على فوهة بركان".

جعجع وفي كلمة افتتاح مؤتمر الحكومة الالكترونية، قال ان "ندوتنا لن تكون تقليدية اليوم بطرح المشكلة فقط"، كاشفاً انه "تم تحضير اقتراح قانون للحكومة الالكترونية وندوتنا اليوم تهدف كي تكون نقطة انطلاق بخطوة عملية حين تعود العملية التشريعية الى مجراها"، موضحاً ان "اهمية الندوة انها تضع الحل في مسألة الحكومة الالكترونية على موضع التنفيذ".

كما وأشار جعجع الى ان "لبنان ما زال في مصافي الدول التي لم تتمكن من ادخال التكنولوجيا بشكل كاف الى الدولة، والحكومة الالكترونية تخفف على الدولة كلفة تقديم الخدمات وتحسن انتاجية المواطن من خلال تقليص الوقت والتنقلات وتحقق الانماء المتوازن".

وأوضح ان "العديد من الادارات تعاني من الفساد فصنفت منظمة الشفافية لبنان في المركز 136 من اصل 175 على مؤشر الفساد ما يقدر تكلفته بـ800 مليون دولار في العام"، من هنا "اهمية مشروع الحكومة الالكترونية تكمن مالياً كذلك عبر تقليص كلفة الفساد التي تعتبر ضريبة اضافية غير شرعية"، خاتماً ان "لا هدر لا طوابير لا فساد نحو مجتمع افضل وبهكذا عمل نصل انشاءالله الى هذا المجتمع الافضل".

اشارة الى ان ندوات حوارية ونقاشية تجري في المؤتمر على ان تليه توصيات عملية وقد اطلق، وتزامناً مع ذلك هاتشاغ #EGov4Lebanon احتل مركزاً متقدماً على موقع "تويتر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard