مادونا تدعم تعليم الفتيات في افغانستان وباكستان

4 نيسان 2013 | 10:46

تعرض لوحة للفنان الفرنسي فرنان ليجيه تملكها المغنية الاميركية مادونا للبيع في مزاد تنظمه دار سوذبيز في نيويورك في 7 أيار المقبل، لتمويل تربية البنات في بعض الدول على ما أعلنت دار المزادات.
ويقدر سعر لوحة الفنان التكعيبي "ثلاث نساء على الطاولة الحمراء" بين خمسة وسبعة ملايين دولار وسيذهب ريعها الى مؤسسة "راي اوف لايت" لتمويل مشاريع تربوية مخصصة للبنات في افغانستان وباكستان خصوصا. وقالت مادونا في بيان: "انا شغوفة بالفن والتربية، لذلك قررت عرض هذه اللوحة للبيع في مزاد وتحويل ريعها لدعم مشاريع تربوية للاناث في افغانستان وباكستان ودول اخرى حيث تعليم البنات قليل أو غير متوفر". واضافت "لا يسعني ان اقبل بعالم تتعرض فيه النساء والفتيات للاذية او للقتل لانهن يذهبن الى المدرسة او يعلمن في مدارس للاناث. لذلك أريد أن أستبدل شيئا ذا قيمة كبيرة بشيء لا يقدّر بثمن ألا وهو تربية الاناث، فالتربية هي السلطة".
وستتم عملية البيع خلال مزاد للفن الانطباعي والحديث في 7 ايار. وستعرض اللوحة في هونغ كونغ ولندن خلال الجاري ومن ثم في نيويورك اعتبارا من 3 أيار المقبل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard