الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقتل مسؤول كبير في جماعة "الإخوان" لدى اقتحام شقة غرب القاهرة

المصدر: (أ ف ب)
مقتل مسؤول كبير في جماعة "الإخوان" لدى اقتحام شقة غرب القاهرة
مقتل مسؤول كبير في جماعة "الإخوان" لدى اقتحام شقة غرب القاهرة
A+ A-

قتل 9 "ناشطين اسلاميين" بينهم ناصر الحوفي احد قيادات جماعة "الاخوان" خلال عملية مداهمة نفذتها الشرطة المصرية، بحسب مسؤولين ومحام من الجماعة.


وأكّد المحامي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الحوفي، وهو عضو سابق في مجلس النواب، قتل خلال مداهمة شقة في حي 6 اكتوبر غرب القاهرة مع 8 اشخاص قالت الشرطة انهم "اسلاميون مطلوبون". واشار الى ان "عائلة الحوفي توجهت لاستلام جثته".


وقال مسؤولان في الشرطة ان المستهدفين في عملية المداهمة صدرت بحقهم مذكرة توقيف وكانوا مطلوبين لارتكابهم اعمالا اجرامية وتخريبية.


واضاف المسؤولان ان المطلوبين فتحوا النار عندما وصل فريق من قوات الامن لالقاء القبض عليهم في شقة في ضواحي القاهرة، وقد قتلوا عندما ردت الشرطة على مصادر النيران.


كما تأتي هذه العملية بعد يومين من اغتيال النائب العام هشام بركات في القاهرة وقبل يومين من الذكرى الثانية لعزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي على يد الجيش في 3 تموز 2013.


ومنذ ذلك الحين، أطلق القائد السابق للجيش والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حملة ضد مؤيّدي مرسي وجماعة "الإخوان" خلفت أكثر من 1400 قتيل، معظمهم من الإسلاميين. كما القي القبض على الآلاف وحكم على المئات بالاعدام في محاكمات جماعية سريعة، اعتبرت الأمم المتحدة أنه "لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث".


من جهة ثانية، تكثّف الجماعات الجهادية هجماتها ضد الشرطة والجيش منذ عام 2013.


وقتل 70 شخصاً من الجنود والمدنيين و38 جهادياً من صفوف الفرع المصري لـ"داعش" في هجمات واشتباكات غير مسبوقة في شبه جزيرة سيناء، بحسب ما اعلن مسؤولون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم