الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقتل 12 عنصراً من قوات النظام بتفجيرعربات مفخّخة في الحسكة

المصدر: "أ ف ب"
مقتل 12 عنصراً من قوات النظام بتفجيرعربات مفخّخة في الحسكة
مقتل 12 عنصراً من قوات النظام بتفجيرعربات مفخّخة في الحسكة
A+ A-

قتل 12 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها الاحد جراء تفجير تنظيم "الدولة الاسلامية" 3 عربات مفخخة داخل مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، وفق ما اعلن "المرصد السوري لحقوق الانسان".


وقال المرصد في بريد الكتروني تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الاثنين ان "12 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها" قتلوا جراء تفجير تنظيم الدولة الاسلامية امس "ثلاث عربات مفخخة استهدفت قوات النظام في منطقة النشوة في القسم الجنوبي من مدينة الحسكة وفي منطقة غويران في جنوب شرق المدينة".


واحصى المرصد مقتل 9 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" امس خلال الاشتباكات مع قوات النظام وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها في المدينة.


وشن "داعش" الخميس هجوماً على مدينة الحسكة التي تتقاسم قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردية السيطرة عليها، وتمكّن من دخولها والسيطرة على 2 من أحيائها الجنوبية على الاقل، النشوة والشريعة، ما تسبب بنزوح اكثر من 60 الف شخص منها، بحسب الامم المتحدة.


وتواصلت المعارك العنيفة بين الطرفين وتحديدا في الاحياء الجنوبية، وفق المرصد.


كما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان "وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت شاحنة مفخخة لارهابيي تنظيم داعش عند جسر النشوة الشريعة، ما أدى الى سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم".


واستقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إضافية الى المدينة منذ بدء هجوم الجهاديين وتمكّنت من صد تقدمهم، من دون ان تتمكن من طردهم.
واشار المرصد الاثنين الى "تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة على نقاط تمركز عناصر التنظيم في محيط المدينة الرياضية وحي النشوة".


وذكر المرصد السبت ان مقاتلين اكراداً انضموا الى القتال الى جانب قوات النظام في المدينة، لكن تدخّلهم يقتصر الى حد بعيد على الدفاع عن الأحياء الواقعة تحت سيطرتهم، لا سيما الشمالية منها.


ويحاول الجهاديون منذ شهر السيطرة على الحسكة، مركز محافظة الحسكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 400,000 شخص. وكان تقدّم اليها في مطلع حزيران قبل ان يضطر الى الانسحاب في مواجهة قوات النظام التي حظيت حينه ايضا بدعم كردي.


وبات التنظيم الجهادي يسيطر على حوالي نصف الأراضي السورية منذ بروزه في سوريا سنة 2013.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم