الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الموضة العالمية تحتفي بـ "رمضان"

الموضة العالمية تحتفي بـ "رمضان"
الموضة العالمية تحتفي بـ "رمضان"
A+ A-

هي السنة الأولى التي تجتمع فيها ماركات عالمية لتخصيص ليس فقط مجموعات لشهر رمضان الكريم بل أيضاً عدداً كبيراً من المقالات يستعرض مظاهر هذا العيد وتقاليده ضمن صفحاتها الأولى لا في أقسام صغيرة في صفحاتها الإلكترونية وكأن العالم بأسره يحتفل بهذا العيد.


يشي هذا الأمر بانفتاح عالمي على كل الأديان وعدم التفرقة في ما بينها استناداً الى المكان الجيوغرافي لتلك الاحتفالات. فإن رمضان الذي كان نطاقه ينحصر في البلاد العربية والآسيوية الإسلامية، أصبح اللباس المخصص له في صفحات مواقع إلكترونية تحت عنوان "عدد رمضان"، إذ اختير 55 قطعة من ماركات عالمية ضمن خيارات رمضانية من قفطان أبيض اللون من تصميم ماركة The Row الأميركية (ترأسها ماري كايت وأشلي أولسن) الى قميص حريري من تصميم الماركة الإيطالية أترو. أما متجر مايسيز الأميركي، فلمناسبة رمضان افتتح مساحة موقتة لبيع القطع الخاصة بالعيد في فرعه في أورانج كاونتي في مدينة كاليفورنيا. أما ماركة مانغو الإسبانية، فخصصت أيضاً مجموعة لهذا العيد من السروال الواسع والتصاميم بألوان عربية كالأزرق النيلي والألوان الترابية. من المتاجر الإلكترونية التي خصّت شهر رمضان الفضيل في شكل كبير فهي مودا أوبراندي modaoperandi.com التي وضعت في صفحتها الرئيسية عدداً من القطع لهذه المناسبة بالذات، وفي أعلى صفحة تلك المتجر معايدة رمضان كريم.


هذه المبادرة هي إدراك من الماركات العالمية للأهمية التجارية في شهر رمضان، كسائر الاعياد في العالم. ولكن الأهم يكمن في اتحاد المجتمع العالمي بكل أديانه وحضاراته والتكاتف معاً للاحتفال بالأعياد الدينية العالمية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم