وقفة طلاّبية أمام كهرباء لبنان احتجاجاً على التقنين

27 حزيران 2015 | 20:13

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

 نفذ طلاب "حزب الوطنيين الأحرار" و"منظمة الشباب التقدمي"، وقفة أمام مؤسسة كهرباء لبنان، احتجاجاً على التقنين القاسي، رفعوا خلالها شعارات مندّدة بانقطاع الكهرباء وبعدم وضع حلول توقف العجز والهدر.

واعتبر رئيس مصلحة الطلاب في "الأحرار" سيمون درغام، في كلمته، ان "النزول اليوم هو لإطلاق صرخة كشباب معنيين في أمر المواطن، كما تهتم أحزابنا بالسيادة والإستقلال وتناضل من أجل ان يكون سلاح الجيش والقوى الأمنية هو الوحيد على الأراضي اللبنانية".

ورأى ان "معظم عجز الخزينة هو بسبب شركة الكهرباء، 2.2 مليار دولار"، متوجّهاً الى المدير العام للمؤسسة كمال حايك بالقول: "إما ان تستقيل او تسمي الأمور بأسمائها، فإذا كانت المشكلة من الوزراء المتعاقبين سمهم أيضاً".

ووعد بـ"استمرار التحرّك لإزاحة الفساد في كل القطاعات، من المرفأ إلى الضمان إلى الدوائر العقارية، حتى الوصول إلى العيش الكريم".

من جهته، قال مسؤول "الشباب التقدمي" صالح حديفة: "اذا سكرت في السياسة فلنبحث عن مكان للعمل في المجال الحياتي، ونسأل عن 42 مليار دولار وعن استمرار العجز، فإلى متى الوعود والخطابات والبواخر والمعامل ولا نرى شيئا ولا نرى حلاً ويظل الفساد والهدر ينقر هيكل الدولة. نحن ماضون في التحرّك وفي أكثر من مؤسسة ودائرة".

كما دعا رياض شيا من "جبهة التحرّر العمالي"، إلى "محاربة الفساد والفاسدين"، وأكّد على المواقف السابقة.

وكانت كلمة لمكتب العمل في "الاحرار" القاها طوني نجم الذي حيا التحرك "الذي يعبّر عن صوت الناس ويرفض الهدر والفساد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard