الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وقفة طلاّبية أمام كهرباء لبنان احتجاجاً على التقنين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
وقفة طلاّبية أمام كهرباء لبنان احتجاجاً على التقنين
وقفة طلاّبية أمام كهرباء لبنان احتجاجاً على التقنين
A+ A-

 نفذ طلاب "حزب الوطنيين الأحرار" و"منظمة الشباب التقدمي"، وقفة أمام مؤسسة كهرباء لبنان، احتجاجاً على التقنين القاسي، رفعوا خلالها شعارات مندّدة بانقطاع الكهرباء وبعدم وضع حلول توقف العجز والهدر.


واعتبر رئيس مصلحة الطلاب في "الأحرار" سيمون درغام، في كلمته، ان "النزول اليوم هو لإطلاق صرخة كشباب معنيين في أمر المواطن، كما تهتم أحزابنا بالسيادة والإستقلال وتناضل من أجل ان يكون سلاح الجيش والقوى الأمنية هو الوحيد على الأراضي اللبنانية".


ورأى ان "معظم عجز الخزينة هو بسبب شركة الكهرباء، 2.2 مليار دولار"، متوجّهاً الى المدير العام للمؤسسة كمال حايك بالقول: "إما ان تستقيل او تسمي الأمور بأسمائها، فإذا كانت المشكلة من الوزراء المتعاقبين سمهم أيضاً".


ووعد بـ"استمرار التحرّك لإزاحة الفساد في كل القطاعات، من المرفأ إلى الضمان إلى الدوائر العقارية، حتى الوصول إلى العيش الكريم".


من جهته، قال مسؤول "الشباب التقدمي" صالح حديفة: "اذا سكرت في السياسة فلنبحث عن مكان للعمل في المجال الحياتي، ونسأل عن 42 مليار دولار وعن استمرار العجز، فإلى متى الوعود والخطابات والبواخر والمعامل ولا نرى شيئا ولا نرى حلاً ويظل الفساد والهدر ينقر هيكل الدولة. نحن ماضون في التحرّك وفي أكثر من مؤسسة ودائرة".


كما دعا رياض شيا من "جبهة التحرّر العمالي"، إلى "محاربة الفساد والفاسدين"، وأكّد على المواقف السابقة.


وكانت كلمة لمكتب العمل في "الاحرار" القاها طوني نجم الذي حيا التحرك "الذي يعبّر عن صوت الناس ويرفض الهدر والفساد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم