الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حريق في مصفاة عدن جرّاء قصف الحوثيّين للميناء

المصدر: (أ ف ب)
حريق في مصفاة عدن جرّاء قصف الحوثيّين للميناء
حريق في مصفاة عدن جرّاء قصف الحوثيّين للميناء
A+ A-

اشتعلت النيران في مصفاة عدن عندما قصف المتمرّدون الحوثيون الميناء المجاور لها لمنع سفينة قطرية تحمل مساعدات للمدينة المدمرة من الرسو فيه، بحسب ما أفاد مسؤولون.


وصرّح مسؤول في شركة "مصافي عدن" ان "المتمرّدين قصفوا المنطقة بالمدفعية وسقطت احدى القذائف على خزان للنفط في المصفاة ما ادى الى اندلاع النار".


كما صرّح مسؤول حكومي أنّ المتمرّدين استهدفوا سفينة قطرية كانت تحمل إمدادات غذائية من جيبوتي، مركز المساعدات الانسانية المخصّصة لليمن، ما اجبرها على العودة.


ويسيطر المقاتلون الموالون للحكومة على الميناء والمصفاة الواقعة في منطقة البريقة في عدن، والتي شهدت قتالاً عنيفاً بين الأطراف المتنازعين.
وتوقّفت المصفاة عن تسلّم النفط عبر الميناء، الا ان خزاناتها تحتوي على 1,2 مليون طن من النفط الخام، كما انها تضم خزانات غاز.


ووفقاً للأمم المتحدة، أوقعت المعارك في اليمن 2800 قتيل بينهم 1400 مدني و13 الف جريح منذ اذار. وبات 21 مليون يمني في حاجة الى مساعدات انسانية اي 80 في المئة من السكان.


وفي محافظة شبوة قتل رجال القبائل 9 متمردين في هجوم على عربة لنقل الافراد السبت، بحسب ما افاد مصدر عسكري قريب من الحوثيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم