لماذا لن يلتقي مرسي بعثة صندوق النقد الدولي؟

3 نيسان 2013 | 16:56

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الوزير مفوض عمر عامر أن الرئيس محمد مرسي لن يلتقي بعثة صندوق النقد الدولي التي بدأت زيارتها الرسمية لمصر اليوم لاستئناف المفاوضات حول القرض الذي طلبته مصر.

وأشار المتحدث الى ان "كافة التفاصيل الفنية المتداخلة والمعقدة حول تفاصيل القرض تتولاها الحكومة بشكل كامل، مؤكداً ان هناك مفاوضات بالفعل لتعديل قيمة القرض وفقا لتطورات الموقف الاقتصادي وتغير احتياجات مصر عن الفترة السابقة".

وأكد عمر عامر انه "من الصعب الربط بين إجراء الانتخابات البرلمانية وموافقة صندوق النقد علي منح مصر للقرض". وبالنسبة للزيادة التي أقرتها الحكومة مؤخراً بالنسبة لبعض السلع الرئيسية مثل إسطوانات البوتاغاز وغيرها لفت الوزير المفوض الى لقاء الرئيس الأخير مع وزير التموين باسم
عوده والذي شدد خلاله على "ضرورة العمل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين قدر الإمكان ومراعاة البعد الاجتماعي في كافة القرارات الحكومية. وعن عدم قدرة الحكومة علي توفير احتياجات المواطنين من الطاقة سواء السولار أو الغاز وحتى الكهرباء التي تشهد انقطاعات متكررة وعجزاً واضحاً يتزايد مع دخول فصل الصيف".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard