الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ما الذي حل مكان الفوشار في سينما نيويورك؟ \r\n

المصدر: ا ف ب
A+ A-

في دور السينما في نيويورك، لم يعد الفوشار يكفي لجذب الزبائن وبات بالامكان اللجوء الى كبد الاوز المسمن كعامل جذب لكسب زبائن ميسورين يمكنهم ان يدفعوا اكثر من سعر بطاقة دخول.


هل هذه حيلة لملء القاعات التي يتراجع عدد روادها مع انتشار الشاشات على انواعها؟ ام انها مجرد نزوة جديدة لشباب ميسورين؟ في دار "نايتهوك سينما" في نيويورك في حي وليامسبرغ الرائج في بروكلين، شكل عرض فيلم "مصير اميلي بولان الرائع" مناسبة لمأدبة طعام راقية رافقتها مشروبات قوية.


كلفة السهرة: 95 دولارا للشخص. بعد انتهاء العرض، قال كريستيان لينغ، طالب في الحقوق الذي اتى مع صديقته لتمضية سهرة رومنسية، "الكثير من الناس يعتبرون ان الفيلم يقتصر على ما نشاهده على الشاشة، لكن الطاهي هنا ساعدنا على استخدام كل حواسنا".


وفيما مشاهد الفلم تتوالى على الشاشة تحذو الاطباق حذوها على الطاولة.


وقد حضرت الطاهية ساه نغوين لهذه السهرة خمسة اطباق استوحتها من التقليد المطبخي الفرنسي لمرافقة مغامرات اميلي بولان في باريس عبر الشاشة، بدءا بطبق "كروك مدام" بالكمأة السوداء مع النبيذ الابيض. قد قدم الطبق بالتزامن مع مشهد على الشاشة ترتجف فيه اكواب زجاجية موضوعة على طاولة. وبعد ذلك تتالت الاطباق التي حملها ندل ارتدوا الاسود من لحم وبلح البحر و كريب بكبد الاوز المسمن والبط.


وفتحت دار "نايتهوك" ابوابها في العام 2011 مع مفهوم السينما ومأدبة العشاء وذلك قبيل وضع ولاية نيوويرك حدا لحظر بيع المشروبات الكحولية في دور السينما وهو قانون موروثا من حقبة تحريم الخمر في الولايات المتحدة.


ومن اجل التميز عن اسلوب "الوجبات السريعة" المتوافر في مجمعات السينما، تدعو قاعة السينما هذه من فترة الى اخرى طهاة معروفين يختارون الفيلم الذي سيعرض وقائمةالطعام التي سترافقه.


وهذا الامر يندرج في اطار حركة عامة تشهدها نيويورك حيث "الفودينغ" وهي حركة تندرج في اطار تجربة مطبخية حيث يتحول الطلعام وتذوقه الى حدث بحد ذاته، تلقى نجاحا كيبيرا.


ويمكن ايضا خلال الامسيات العادية دفع سعر بطاقة دخول عادية (11 دولارا) ومن ثم طلب الاكل والشرب.


وهذه الدار المستقلة ليست الوحيدة التي تقدم طعام عشاء الى روادها بل ثمة ميل تصاعدي في الولايات المتحدة بهذا الاتجاه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم