الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المرحلة الثانية من مكافحة "السيفلسيا"انطلقت في غابة الارز

المصدر: بشري النهار
المرحلة الثانية من مكافحة "السيفلسيا"انطلقت في غابة الارز
المرحلة الثانية من مكافحة "السيفلسيا"انطلقت في غابة الارز
A+ A-

في متابعة لمعالجة حشرة "السيفلسيا "التي تهدد غابة ارز الرب في بشري والتي بدأت في العام الماضي ،تقوم لجنة أصدقاء غابة الأرز، بمتابعة القضاء على هذه الافة التي تفتك بالغابة منذ العام 2010 ،وذلك ضمن برنامج يستمر لعدة اشهر بواسطة الرش بالأدوية البيولوجية المركبة، الخاصة بإشراف المهندس شربل طوق ،وبالتعاون مع كلية الزراعة في جامعة الروح القدس ،وبدعم من الدفاع المدني في بشري .
وطلبت اللجنة من زوار الغابة عدم الاقتراب من مواقع عمليات المعالجة.
ويقول امين سر اللجنة بسام جعجع :" ان مكافحة "السيفلسيا "في العام الماضي اثمرت ايجابا، فتراجعت نسبة الاصابات في الغابة فاقت الثلث تقريبا ،كما اختفت كليا من العديد من الاماكن التي كانت انتشرت فيها بشكل قليل ".
ويتابع :" ان المكافحة مستمرة لمدة خمس سنوات ،وهي بدأت العام الماضي وستتواصل في الاعوام الثلاثة المقبلة، للوصول الى غابة خالية تماما من "السيفلسيا "ومحصنة من الاصابة بها.
كذلك قامت بلدية بشري بملاقاة لجنة اصدقاء الغابة وعملت على رش جميع اشجار الارز في بشري والاشجار الحرجية الاخرى لتلافي اصابتها باية حشرات مؤذية ولابادة "المن "ومنع تفاقم انتشاره بين الاشجار التي تظلل البيوت وتنتشر في الاماكن العامة حرصا على سلامة الاهالي وحفاظا على الاخضر في البلدة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم